IMLebanon

العراق.. أكثر من 320 قتيلاً ومصاباً في حريق خلال حفل زفاف

اندلع حريقاً مروعاً مساء أمس الثلثاء، في قاعة الأعراس في الحمدانية بمحافظة نينوى العراقية.

ونشرت مواقع ومنصات إعلامية عراقية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات أظهرت آثار الدمار الكبير الذي لحق بقاعة الأعراس، وأسفر الحريق عن مقتل 100 بينهم العروسين وإصابة أكثر من 150 شخصا، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر.

ووجه وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، دائرتي صحة كركوك وصلاح الدين بإرسال سيارات الإسعاف إلى نينوى لإغاثة المصابين بحادثة الحريق.

وقال الحسناوي لوكالة الانباء العراقية، إنه وجه بإرسال شحنة تعزيزات تتضمن أكياس من الدم ومضادات حيوية وسوائل وريدية لإسعاف المصابين جراء الحريق.

وأكد محافظ نينوى نجم الجبوري، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بالاستنفار التام لإسعاف المصابين في الحادث.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الجبوري قوله: “نقلنا المصابين الى المستشفيات الأخرى في نينوى وإقليم كردستان“، مؤكدا أنه “لا توجد إحصائية نهائية لعدد الوفيات والمصابين”.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني استنفار أقصى إمكاناتها من فرق الإطفاء والإنقاذ التخصصية وسارعت بإخراج وإنقاذ العوائل من داخل قاعة للأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال، ومخالفة لتعليمات السلامة، ومحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة.

وأفاد الهلال الاحمر العراقي، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد الضحايا والمصابين في الحريق إلى أكثر من 450 شخصا بين قتيل وجريح، بينما ذكرت وسائل إعلام عراقية أن أكثر من 120 قتيلا و250 جريحا سقطوا في الحادثة.