IMLebanon

سوناك: بلادنا تقف إلى جانب إسرائيل

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن بلاده تقف إلى جانب إسرائيل “على نحو لا لبس فيه” في أعقاب الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وإن لندن تعمل على ضمان أن يتحدث العالم بصوت واحد.

وقال مكتب سوناك في بيان بعد مكالمة هاتفية بين الزعيمين إن “المملكة المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل بشكل لا لبس فيه في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية. كما عرض رئيس الوزراء على نتنياهو أي دعم تحتاجه إسرائيل”.

وأضاف “أوضح رئيس الوزراء العمل الدبلوماسي الذي تجريه المملكة المتحدة لضمان تحدث العالم بصوت واحد لمعارضة هذه الهجمات المروعة. وتوجه رئيس الوزراء نتنياهو بالشكر إلى رئيس الوزراء على دعم المملكة المتحدة”.

وفي مقطع منفصل بثه التلفزيون، أكد سوناك أن وزارة الخارجية على اتصال بنظرائها في إسرائيل حول وضع الرعايا البريطانيين على الأرض، بعد أن قالت أسر إن بريطانيا لقي حتفه وإن آخر في عداد المفقودين.

وحث سوناك جميع الأطراف على ضبط النفس وكرر دعم بلاده لإسرائيل.

وذكر سوناك “لا يريد أحد أن يشهد تصعيدا إقليميا، وتحث المملكة المتحدة وحلفاؤها الجميع في المنطقة على عدم انتهاز الموقف كفرصة للتحريض على مزيد من العنف”.

وأردف “في الوقت الراهن، سنواصل تقديم كل الدعم اللازم لإسرائيل، إذ نقف بثبات معها، بما في ذلك (دعم) حقها في الدفاع عن نفسها لضمان عدم وقوع هذه الهجمات”.