IMLebanon

اجتماع تربوي مهم الأحد!

شرح الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الاب يوسف نصر ان “توقف المدارس في قرى وبلدات الشريط الحدودي هذا الاسبوع دفعنا الى البحث عن استمرارية العمل التربوي فاصبح هذا الهم يراودنا في كل لحظة”.

وأشار نصر في حديث لـ”أخبار اليوم” الى ان “التواصل مستمر مع المدارس الموجودة في المناطق الحدودية، والبحث يتناول استمرارية العمل والحلول والبدائل الممكنة، كاشفا انه وجه دعوة الى كل المسؤولين عن مدارس تلك المنطقة، لعقد اجتماع “اونلاين” عند السادسة من مساء الاحد المقبل، كي نقيّم التطورات التي يمكن ان تحصل، ونحدد ما هي البدائل الممكنة”.

وفي هذا السياق، أكد الاب نصر ان “مؤسساتنا في منطقة الشريط الحدودي مستمرة بتحمل مسؤولياتها في هذا الظرف بالذات، ولن تتخلى عن رسالتها التربوية والانسانية، وهي جادة في البحث عن كل السبل حتى تحافظ على اهلها في المنطقة وتلاميذها”.

ورأى ان “التحدي الاكبر راهنا هو بالنسبة الى مدارس منطقة الشريط الحدودي، انما مدارس المناطق الاخرى معنية ايضا برصد الاحداث، وهي تراقب ما قد يحصل، من اجل الاستعداد بطريقة او باخرى لتكون جاهزة في حال – لا سمح الله – امتدت الاحداث الامنية الى لبنان وشملت اكثر من منطقة الشريط الحدودي او المنطقة المتاخمة للحدود”.

وختم: “كل المؤسسات التربوية معنية بما يحصل في هذه الفترة بالذات من اجل ترقب المستقبل والاستعداد لاي طارئ، فالهم مشترك بين الجميع”.