IMLebanon

تواصل عمليات إجلاء مئات الأجانب من إسرائيل وفلسطين

تواصل عدة دول إجلاء رعاياها من إسرائيل والأراضي الفلسطينية، في أعقاب الحرب المندلعة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، بعد هجوم الأخيرة على مناطق إسرائيلية، الأسبوع الماضي.

ووصلت طائرة استأجرتها الحكومة اليابانية لإجلاء 8 من رعاياها إلى دبي، مساء السبت، قادمة من إسرائيل، بينما حطت بسول طائرة عسكرية كورية جنوبية منفصلة تقل عشرات المواطنين الكوريين وآسيويين.

وبحسب صحيفة “جابان تايمز”، كانت هذه الرحلة الأولى التي تقوم بها الحكومة اليابانية لإجلاء رعاياها من إسرائيل، في الوقت الذي تستعد فيه الأخيرة لشن غزو بري على قطاع غزة بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على مناطق إسرائيلية.

وبحسب المصدر ذاته أرسلت اليابان، السبت، طائرة عسكرية إلى قاعدتها في جيبوتي، حيث ستبقى على أهبة الاستعداد لاحتمال نقل مواطنين يابانيين إضافيين جوا من إسرائيل.

وأفادت تقارير صحفية يابانية بأن الحكومة تدرس أيضا اتخاذ تدابير لإجلاء المواطنين اليابانيين عن طريق البر، إذا لزم الأمر.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن طائرة عسكرية كورية جنوبية أجلت 220 شخصا، وهم 163 كوريا جنوبيا و51 يابانيا وستة مواطنين سنغافوريين.

كما أرسلت كوريا الجنوبية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، طائرة مدنية لإجلاء 192 مواطنا.

وبحسب أسوشيتد برس، لا يزال هناك حوالي 470 كوريا في إسرائيل، معظمهم من المقيمين منذ فترة طويلة والذين اختاروا البقاء.

والأحد، أكدت السفارة الأميركية في إسرائيل أن الولايات المتحدة ستجلي رعاياها في إسرائيل إلى قبرص بحرا، الاثنين، في ظل التصعيد بين إسرائيل وحماس.