IMLebanon

بسبب منشور… تغريم ترامب 5 آلاف دولار

غُرّم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب 5 آلاف دولار، بسبب منشور “مهين” بحق موظفة في محكمة نيويورك، حيث يحاكم مدنيًّا بتهمة الاحتيال المالي في إدارة إمبراطوريته العقارية.

وخلال الجلسة التي تغيب عنها ترامب، ذكر القاضي آرثر إنغورون أنه سبق أن منع منذ اليوم الثاني للمحاكمة في 3 تشرين الأول، جميع الأطراف من مهاجمة فريقه، بعد منشور اعتبر “مهينا” لمساعدته في المحكمة على حساب الملياردير الجمهوري في شبكته الاجتماعية “تروث سوشال”.

وأشار القاضي إلى أنه تم حذف المنشور، لكن “رغم الأمر الواضح، علمت مساء أمس أن المنشور المخالف لم تتم إزالته مطلقا من موقع دونالد ترامب الإلكتروني (DonaldJTrump.com) وأنه ظل على هذا الموقع طوال الـ17 يوما الماضية، قبل أن يتم سحبه في ساعة متأخرة من مساء الخميس فقط استجابة لرسالة بريد إلكتروني من هذه المحكمة”.

وفي قرار صدر بعد ظهر الجمعة، أكد القاضي أنه كان قد عقد جلسة جانبية مع ترامب في 3 تشرين الأول، كاشفا عن أن الأخير أكد له أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى.

واعتبر القاضي أنه تم تحذير ترامب بشكل كاف من عواقب انتهاك الحظر، لكن بما أن هذه هي المرة الأولى، ومع تأكيد الفريق القانوني للرئيس السابق أن المنشور بقي على الموقع “بشكل غير مقصود”، فقد فرض “غرامة رمزية” بقيمة 5 آلاف دولار.