IMLebanon

الأبيض: مُستمرون بتقديم خدماتنا في قطاع الصحّة

أطلقت وزارة الصحّة العامة بالتعاون مع وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، ومنظمة الصحّة العالمية – مركز العمل في مجال الصحة البيئية، الحملة الوطنية للتوعية ضد التسمّم بالرصاص 2023، تحت شعار “إنهاء التسمم بالرصاص في مرحلة الطفولة”، برعاية وحضور وزير الصحّة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الابيض، وحضور ممثل منظمة الصحّة العالمية في لبنان عبد الناصر أبو بكر.

وأكد الأبيض “أن الترابط بين الصحة والبيئة أمر مهم بالنسبة لوزارة الصحة”، قائلاً: “الصحة السليمة في البيئة السليمة”، التسمم بالرصاص أمر من المهم الاضاءة عليه، اذ انه يؤثر على المجتمع ككل”.

وعبّر عن سعادته بالتقدم الذي أحرز في هذا المجال، مؤكدا “التزام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الدولية على رأسها منظمة الصحة العالمية ومع الشركاء المحليين، ومن ضمنهم وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، بالعمل على تطوير الابحاث والقوانين”.

من جهة أخرى، أشار الابيض الى أنه “في ظل الاوضاع الراهنة بات الهم الاساسي لوزارة الصحة الاستعداد في حال حدوث أي عدوان على لبنان”، مؤكدا “أن إطلاق هذه الحملة في هذه الظروف مهم جدا، اذ ان الهدف الاساسي لاي عدوان هو التأثير على عزيمة المواطنين وعرقلة تقديم الخدمات لهم فيفقدون الامل، لكن هذه المناسبة تحمل رمزية أساسية وهي أن عزيمة اللبنانيين وارادتهم قوية”.

وقال: “مُستمرون بتقديم خدماتنا في قطاع الصحّة، هذا القطاع الذي رغم إمكاناته القليلة أثبت قدرته على الصمود”.

وفي الختام، اعتبر الابيض أنه في الظروف الصعبة من الأفضل “إضاءة شمعة على أن نلعن الظلام”، ودعا الى “التحلي بالامل والارادة للاستمرار”.