IMLebanon

سلّوم: واقع الدواء لا يحتمل الدخول بالحرب

التقى رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل في مكتبه في بكفيا وفداً من نقابة الصيادلة يترأسه النقيب جو سلّوم كما حضر اللقاء رئيسة المجلس الصحي – الاجتماعي في الكتائب الدكتورة إيميلي حايك، وجرى بحث في واقع الدواء في لبنان والمخاطر التي يمكن أن يواجهها المرضى إذا ما انزلقت الأمور الى حرب غير محسوبة المخاطر.

وأكد رئيس الكتائب “أهمية حماية المرضى اللبنانيين والحؤول دون أي تعقيدات إضافية يمكن ان تنجم عن تطورات عسكرية”، مؤكداً “العمل على وضع مطالب الصيادلة على طاولة البحث حيث يلزم.”

بدوره، قال النقيب سلوم بعد اللقاء: “تشرفنا كنقابة صيادلة بزيارة هذا الحزب العريق ورئيسه وعرضنا للواقع الصحي والدوائي في لبنان ومعاناة المرضى ولاسيما السرطان والأمراض المستعصية كما عرضنا لما تقوم به نقابة الصيادلة للحفاظ على نوعة وجودة الدواء وتأمينه للمرضى”.

وأضاف سلوم: “أكدنا لرئيس الكتائب ان واقع الدواء لا يسمح للبلاد بأن تخوض حرباً في وجه عدو مجرم ومن هنا ضرورة قيام الحكومة اللبنانية وكل القوى الفاعلة بابعاد شبح الحرب عن البلاد كما شرحنا وضع الدواء غير الشرعي والمهرب”.

وتابع: “أكدنا وضع سياسية دوائية مستدامة وخطة شاملة ومتكاملة تؤمن الدواء الجيد للمريض من البطاقة الصحية وتوحيد الصناديق الضامنة فاللبنانيون متروكون لقدرهم”.