IMLebanon

اليكم فوائد تناول المزيد من الألياف وشاي الأعشاب

نشر موقع Insider، أنه يمكن للمرء تحقيق أهداف رائعة لزيادة الطاقة وتقليل الانتفاخ ومشاكل الأمعاء، بالإضافة إلى التخلص من الدهون عن طريق تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف بالإضافة إلى تناول الشاي وممارسة التمارين الخفيفة إلى المعتدلة لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع.

وأشارت كلاريسا لينهير، اختصاصية تغذية واختصاصية صحة الأمعاء، إلى أنه من الرائع أن يتم الحفاظ على النشاط والحيوية ولكن يجب أيضًا القيام ببعض تدريبات المقاومة للمساعدة على فقدان الدهون والحفاظ على العضلات، مشيرة إلى أن “وجود المزيد من العضلات يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع معدل الأيض أثناء الراحة، مما يدعم فقدان الدهون”.

وأوصت لينهير بفحص مستوى فيتامين D وعدم انخفاضه، لأنه يمكن أن يمثل مشكلة، خاصة في أشهر الشتاء. وأوضحت لينهير أن تناول المزيد، وخاصة المزيد من الكربوهيدرات، يمكن أن يعزز أيضًا مستويات الطاقة.

وأضافت: “الخضراوات والتوت وبذور الشيا إلى المشروب الصباحي لتعزيز محتوى الألياف، ولكن من المهم زيادة تناول الألياف تدريجيًا، لأن القيام بذلك بسرعة قد يؤدي أحيانًا إلى الانتفاخ.

وقالت: “إذا كانت حالات الانتفاخ مرتبطًة بالإمساك، فربما يرغب الشخص في زيادة تناول الألياف لدعم زيادة تواتر حركات الأمعاء، والتي بدورها يمكن أن تساعد في تقليل الانتفاخ”، علاوة على أن “الألياف تمنح شعورا بالشبع لفترة أطول مما يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن”.

وتابعت: “إن إضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى المشروب الصباحي من شأنه أن يزود الجسم أيضًا بالبوليفينول الإضافي لتعزيز صحة الأمعاء، إذ تعمل مادة البوليفينول كمضادات للأكسدة وتحارب الجذور الحرة المرتبطة بالحالات الالتهابية مثل السرطان”.