IMLebanon

ملك الأردن: الحل العسكري لن ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على “ضرورة مواصلة التنسيق العربي للحديث بصوت واحد مع المجتمع الدولي حول التطورات الخطيرة في غزة”، معتبرا أن “الحل العسكري لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأشار العاهل الأردني خلال استقباله عددا من وزراء الخارجية العرب الذين يشاركون في اجتماع “عمّان – غزة”، إلى أنه “من واجب الدول العربية الضغط على المجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل مستمر، وحماية المدنيين”.

وأعاد التأكيد أن “الحل العسكري أو الأمني لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بل إن السبيل الوحيد هو حل سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”.

وأعلن “إدانة الأردن للمجازر التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء في القطاع”، مجددا التحذير من أن “استمرار الحرب سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في المنطقة”.

ودعا إلى “مواصلة دعم المنظمات الدولية العاملة في القطاع، خاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا”.

وأعرب العاهل الأردني عن “رفض المملكة التام لأية محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فهما امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة”.

ولفت إلى “موقف الأردن الثابت في دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة بقيام دولتهم المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.