IMLebanon

إسرائيل: هذا سبب وجود غواصة “أوهايو” في الشرق الأوسط

رأى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، أن إسرائيل تعتبر نشر الغواصة النووية الأميركية في الشرق الأوسط بمثابة رادع في المنطقة.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن المتحدث باسم الجيش قوله: “من الجميل دائمًا أن نرى الأميركيين ينقلون المزيد من الأصول… نحن نرى هذا (نشر غواصة ) كنوع من جوانب الردع وتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وعلقت صحف إسرائيلية على الخطوة التي قامت بها واشنطن، صباح اليوم الاثنين، التي أعلنت فيها مكان إحدى غواصاتها النووية في الشرق الأوسط، واصفة هذا الإعلان “بالغامض”.

واعتبرت الصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بيان القيادة المركزية الأميركية حول وصول غواصة “أوهايو” النووية إلى الشرق الأوسط، أن نشر هذه الغواصة في المنطقة هو بمثابة “خبر جيد”.

واكدت القيادة المركزية الأميركية أن الغواصة النووية من طراز “أوهايو” وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان على منصة “إكس”، إن “الغواصة النووية من طراز أوهايو وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية”.

وستنضم الغواصة من طراز “أوهايو” إلى حاملتي الطائرات “آيزنهاور” و”جيرالد فورد” ومجموعة السفن الحربية التابعة لهما، والتي سبق أن نشرهما الجيش الأميركي في المنطقة.