IMLebanon

كركي: تعرفات طبية جديدة لهذه الخدمات

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، مذكرة إعلامية بتاريخ 9/11/2023 حملت الرقم 726 قضى بموجبها زيادة تعرفات الـPet Scan والـMRI والـCT Scan 10 أضعاف، بحيث تصبح التعرفات الجديدة كالتالي:

–  Pet Scan: 12 000 000 L.L.

– MRI (1 Tesla et Plus) : 3 000 000 L.L.

– MRI (< 1 Tesla) : 2 500 000 L.L.

– CT Scan: 1 400 000 L.L.

وذلك على ضوء الأسعار المعتمدة من قبل معظم المستشفيات لهذه الأعمال الطبية والتي زودت بها مصلحة المراقبة الإدارية في الصندوق من قبلهم والتي تبين بشكل واضح الجشع التي وصلت إليه من خلال تطبيقها لتعرفات لا تمت بصلة إلى الواقع، مقارنة مع أخريات تطبق أسعارا مقبولة ومعتدلة.

ودعا كركي المستشفيات “وبصورة فورية الى إعادة النظر بهذه التعرفات الاستنسابية وغير المبررة تداركا لكل الإجراءات القانونية والنظامية والجزائية التي ستباشر باتخاذها إدارة الصندوق في مهلة أقصاها أسبوع من تاريخه”.

وأكد أنه “سيتخذ القرارات اللازمة كافة للتخفيف عن كاهل المضمونين وأن كل الأموال التي يحصلها الصندوق تعكس مباشرة زيادة وتحسنا في تقديماته كي يعاود الصندوق لعب دوره في تأمين رعاية صحية لائقة للمضمونين”.

ونوّه بـ”الجهود المبذولة من قبل وزير العمل مصطفى بيرم ووزير المالية يوسف الخليل لتسديد مستحقات الضمان المتوجبة على الدولة اللبنانية”.