IMLebanon

10 أنواع من الخضراوات تتناغم مع البيض

نشرت صحيفة Times of India،  أنه يوجد 12 نوعًا من الخضراوات التي يمكن أن تمثل لمسة رائعة لأطباق البيض بشكل مثالي، وتضيف النكهة والملمس والمواد المغذية الإضافية إلى الوجبة، كما يلي:

1. السبانخ
إن السبانخ عبارة عن قوة من العناصر الغذائية التي تتناغم بشكل رائع مع البيض. سواء كانت مقلية أو مسلوقة أو نيئة يمكن مزجها بالعجة. إن السبانخ تجلب نكهة خفيفة وثروة من الفيتامينات والمعادن.

2. الطماطم
تضيف الطماطم دفعة من النضارة ونكهة منعشة إلى الأطباق التي تحتوي على البيض. سواء في عجة الفريتاتا أو البيض المخفوق أو العجة، فإن عصارتها وطعمها النابض بالحياة يرفع من نكهات الطبق.

3. الفطر
يقدم الفطر نكهة غنية تكمل البيض بشكل جميل. يمكن أن يكون الفطر المقلي إضافة ممتازة للعجة أو البيض المخفوق، مما يخلق مزيجًا لذيذًا وشهيًا.

4. الفلفل
يضيف الفلفل الملون والحلو طعمًا لذيذًا ولمسة من الألوان إلى أطباق البيض. حلاوتها توازن غني البيض، مما يجعلها إضافة مثالية لمختلف الاستعدادات.

5. البصل
إن الحلاوة الطبيعية واللذة الخفيفة للبصل تجعله مزيجًا كلاسيكيًا مع البيض. يمكن أن يكون البصل المقلي أو المكرمل إضافة رائعة لأي طبق بيض، حيث يضفي العمق والنكهة.

6. الكوسة
الكوسة متعددة الاستخدامات وتتناسب جيدًا مع البيض، سواء مقطعة إلى شرائح أو مبشورة، فهي تضيف طعمًا خفيفًا وطازجًا وملمسًا لطيفًا إلى العجة أو الكيش.

7. أفوكادو
تعتبر فاكهة الأفوكادو الغنية بالمغذيات إضافة رائعة للبيض. يمكن مزج شرائح الأفوكادو أو قطع مهروسة لإكمال نسيج ونكهة البيض.

8. بروكلي
يضيف البروكلي نكهة لذيذة ونكهة ترابية عندما يقترن بالبيض. إنها طريقة رائعة لتقديم المزيد من الخضراوات إلى أطباق الفطور أو الغداء.

9. شرائح البطاطس
تضفي البطاطس، سواء كانت مقطعة إلى مكعبات ومحمصة أو مقطعة إلى شرائح رفيعة في الفريتاتا، طعمًا لذيذًا ومريحًا على أطباق البيض.

10. كالي
الكالي كثيف المغذيات ويضيف نكهة قوية ومريرة قليلاً إلى أطباق البيض. كما يوفر الكرنب المقلي مع البيض مزيجًا صحيًا ولذيذًا.