IMLebanon

تايلور سويفت تكتسح ترشيحات الغرامي!

يبدو أن عام 2023 عام مليء بالإنجازات للفنانة تايلور سويفت على الصعيد الفني.

فقد كان هذا العام هو عام انطلاق جولتها الغنائية الأشهر عالمياً Eras Tour، والتي تشهد لها بالكثير من النجاحات وتزاحم الجمهور لحضورها والاستمتاع بالأداء الحي للفنانة. كما شهد العام أيضاً انطلاق فيلمها الذي يحمل اسم جولتها نفسه Eras Tour. وها نحن على مشارف انتهاء عام 2023 الذي يأبى أن يرحل من دون إنجاز جديد يُضاف لمسيرة النجمة الموسيقية.

فبعد الإعلان عن المرشحين لجوائز غرامي السنوية السادسة والستين، المقرر إقامته يوم 4 شباط 2024، تبين أن تايلور سويفت قد صنعت التاريخ على مدار ترشيحات أكاديمية غرامي.

فقد حطمت نجمة البوب الرقم القياسي لأغلب ترشيحات جائزة غرامي لأغنية العام، لتصبح المغنية البالغة من العمر 33 عاماً بترشيحها هذا العام في فئة أغنية العام، أول شخص يحصل على سبعة ترشيحات في هذه الفئة، وذلك بأغنيتها Anti-Hero التي تصدرت القائمة. بينما في السابق، كان الرقم القياسي يحمله بول مكارتني وليونيل ريتشي، مع ستة ترشيحات لكلٍ منهما.

حصلت تايلور سويفت على ستة ترشيحات لجائزة غرامي 2024، هم:

ألبوم العام: Midnights

أغنية العام: Anti-Hero

سجل العام: Anti-Hero

أداء منفرد لأغنية بوب: Anti-Hero

أداء ثنلئي/ جماعي: Karma (Remix)

ألبوم بوب صوتي: Midnights

إضافة إلى فيلم Barbie الذي طرح نفسه وبقوة في ترشيحات جوائز غرامي بـ 11 ترشيح في الدورة الـ 66 لحفل توزيع جوائز غرامي المقرر إقامته يوم 4 شباط 2024، في لوس أنجلوس.

سينافس الفيلم من خلال أغنية بيلي إيليش “?What Was I Made For” لأغنية العام وتسجيل العام، بينما حصلت دوا ليبا، التي لعبت دور حورية البحر في الفيلم، على ترشيح لجائزة واحدة عن أغنية “Dance the Night” في أغنية العام.

ستنافس الأغنيتان أيضاً على جائزة أفضل أغنية مكتوبة لجائزة الوسائط المرئية جنباً إلى جنب مع أغنية “I Am Ken” لريان غوسلينغ، والتي حققت نجاحاً كبيراً بعد وقتٍ قصير من العرض السينمائي الأول لـBarbie. هذا إلى جانب أغنية “Barbie World” لنيكي ميناج وآيس سبايس.

ستتنافس الأغاني الأربعة مع أغنية “Lift Me Up” لريهانا من الموسيقى التصويرية Black Panther: Wakanda Forever.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت Barbie على ترشيحات لأفضل موسيقى تصويرية، موسيقى تصويرية مجمعة للوسائط المرئية، بالإضافة إلى أفضل أداء بوب منفرد (“What Was I Made For”) وأفضل أغنية راب “Barbie World”.