IMLebanon

سلسلة لقاءات لشيخ العقل

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت امين سر كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي ابو الحسن، وجرى البحث بعدد من المواضيع المطروحة ولا سيما تلك المتعلقة بالتهديدات الاسرائيلية للبنان والمشاورات التي تقوم بها الكتلة والحزب التقدمي الاشتراكي حيال الاخطار المحتملة.

كما إستقبل شيخ العقل رئيس منظمة فرسان مالطا في لبنان مروان الصحناوي، الذي أطلعه على دور المنظمة على المستويات الطبية والاجتماعية والتربوية والزراعية والمشاريع التي تنفذها في لبنان، لخدمة الإنسان وكرامته”.

كذلك استقبل مدير عام وزارة التربية عماد الاشقر وتركز البحث على قضايا تربوية عامة ضمن عمل الوزارة راهنا.

ومن زوّار شيخ العقل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان وجرى تناول قضايا روحية وإسلامية، إضافة الى الخطر الداهم في الجنوب والتضامن الداخلي المطلوب.

كما استقبل وفدا من قضاة المذهب الدرزي، ضم: رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين والمستشارين الشيخ سليم العيسمي وفؤاد حمدان وقاضي محكمة المتن الشيخ غاندي مكارم، وتناول البحث مواضيع ذات الصلة.

واستقبل الشيخ ابي المنى وفدا اداريا من مشايخ مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ نزيه رافع وجرى التطرق الى عدد من المواضيع التربوية والتعليمية والاجتماعية المطروحة.

واستقبل ايضا رئيس جامعة MUBS الدكتور حاتم علامة والدكتور محمد شيّا، وتسلم من علامة كتاب “لبنان الهوية والمصير” الصادر عن الجامعة والذي نسّقه وقدّم له وتضمن مجموعة دراسات لمفكرين لبنانيين معاصرين، وايضا الاداري في شركة MTC رامي البتديني.

وتقبّل شيخ العقل التعازي في دار الطائفة الى جانب وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي بشقيقه فيصل سليم الحلبي وافراد العائلة، من: رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، رئيس الحزب الديمقراطي الامير طلال ارسلان، ممثل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ العلاّمة علي الخطيب الدكتور غازي قانصوه، الشيخ القاضي نعيم حسن، ووزراء ونواب وشخصيات سياسية واجتماعية وتربوية وروحية وأمنية وعسكرية عدة.

من جهة ثانية أصدر المكتب الاعلامي في مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز بيانا، استنكر فيه “الاستهدافات المباشرة والمتعمّدة التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحق الإعلاميين في جنوب لبنان وتهديد سلامتهم، في محاولة لثنيهم عن فضح ارتكاباتهم وكشف اعتداءاتهم على المدنيين واستهدافهم القرى الآمنة”.

وأعرب البيان، عن “تقدير شيخ العقل الدكتور سامي ابي المنى للجسم الاعلامي عموما والذي يعمل في ظروف أمنية ومعيشية صعبة جدا وللتضحيات التي يقدّمها، في سبيل الحفاظ على رسالة هذه المهنة وأمانتها وكواحدة من مميزات الوطن الأساسية”.