IMLebanon

تسهيل عملية تسديد الاشتراك في الضمان على طاولة كركي

بحث المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي مع رئيس اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات أحمد الموسوي، في الأوضاع الاجتماعية والمعيشية في البلاد عامة وأوضاع مستخدمي وسائط المواصلات والنقل البري بشكل خاص.

وأفاد بيان مديرية العلاقات العامة في الصندوق أن اللقاء “تمحور حول موضوعات عدة أبرزها كيفية تسهيل عملية تسديد الاشتراكات في مكاتب الصندوق وذلك بسبب أزمة فقدان الأوراق اللازمة لاتمام المعاملات”.

وأكد كركي أنه “تم معالجة هذا الملف بعد أن فتح مجلس الإدارة الاعتمادات المالية اللازمة حتى نهاية العام 2023″.

كما تطرق الوفد الى قضية تسعيرة الإفادة التي يتقاضاها الأطباء من السائقين المضمونين والتي تفوق قدرة هؤلاء المادية وبخاصة أنها بالعملة الصعبة (15 دولارا) مطالبين إياهم مراعاة أوضاع السائقين والظروف التي يمرون بها. وأمل المدير العام من نقابتي الأطباء في لبنان وطرابلس إيجاد الحلول المناسبة.

وعرض الوفد مشكلة التفتيش على المؤسسات ولزوم إبراز مستندات من الأمن العام (تسلسل المكلية) حيث وعد المدير العام بإيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت ممكن، كذلك تسهيل معاملة الاستحصال على براءات الذمة.

من ناحية أخرى، رحب المجتمعون بالخطوات الأخيرة التي قام بها الدكتور كركي وأبرزها مضاعفة تعرفة ال Pet Scan وال MRI وال CT Scan 10 مرات بعد مضاعفة معاينة الأطباء 20 مرة وأسعار الأدوية المزمنة من 12 الى 15 مرة، كذلك زيادة تعرفة علاج جلسة غسيل الكلى كلما دعت الحاجة لذلك، بحيث يبقى هذا العمل الطبي مغطى 100 في المئة على حساب الصندوق”.