IMLebanon

الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين بعد اقتحامه

أعلن إعلام فلسطيني، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي انسحب من جنين بعد عملية أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل أحد قادة حركة الجهاد بعد عملية للجيش في جنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل خمسة عناصر على الأقل في جنين في الضفة الغربية المحتلة. وجاء في بيان للجيش أن “طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي ضربت خلية إرهابية مسلحة أطلقت النار على القوى الأمنية الإسرائيلية” وتم “خلال العملية تحييد” آخرين أطلقوا النار أو ألقوا عبوات ناسفة على القوات الإسرائيلية، ما أدى في المجموع إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مسؤول طبي فلسطيني إفادته بمقتل 3 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها. ولقي الثلاثة حتفهم جراء قصف نفذته طائرة مسيّرة. وأفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بأن أكثر من 80 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت جنين، وأن العملية العسكرية الإسرائيلية داخل المخيم لا تزال مستمرة، وسط استمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين.

وقبلها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي طلب إخلاء مستشفى ابن سينا في مدينة جنين بالضفة الغربية، والتي اقتحمها في وقت سابق اليوم.