IMLebanon

نقابة المحررين: لرفع شكوى ضد إسرائيل وجرائمها

أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، أنها تلقت “النبأ المفجع بإستشهاد مراسلة قناة “الميادين” الزميلة فرح عمر ومصورها ربيع المعماري في اعتداء اسرائيلي غادر ومباشر في غارة جوية على مثلث طير حرفا -الجبين”.

واعتبرت في بيان، أن “الاعتداء الاسرائيلي على الفريق الاعلامي هو اعتداء متعمد وعن سابق تصور وتصميم يرقى إلى مستوى الاغتيال، وتتحمل تل ابيب مسؤوليته المباشرة. وهو اعتداء همجي يماثل طبيعة الجيش الإسرائيلي الذي يتوسل القوة الغاشمة في التعامل مع الاعلام في محاولة يائسة لطمس معالم جرائمه في حق الانسانية”.

ووضعت النقابة هذه المجزرة “برسم الامم المتحدة وسائر الهيئات الاممية والاتحادات الصحافية الدولية والعربية والاسيوية، على أن الاستهداف الغادر لفريق ” الميادين” يدخل ضمن خطة إسرائيلية تستهدف إخراس كل صوت، وكسر كل عدسة تفضح جرائمها ومجازرها”.

ودعت “الاتحاد العام للصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد صحافيي آسيا واوقيانيا إلى رفع الشكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل وجرائمها الموثقة بالصوت والصورة وادانتها رسميا، وقد بات أمرها مكشوفا لدى الرأي العام الدولي”.

وعزت النقابة “عائلة الشهيدين عمر والمعماري ورئيس مجلس إدارة ” الميادين” وأفراد اسرتها”، مؤكدة أن “رسالة الاعلام الحر الذي يضيء على الحقائق الساطعة التي تعري الجيش الاسرائيلي وارتكاباته ومجازره لن تنال منها قذائفه وحممه، وأن ما يسجله الاعلام ويوثقه هو شهادة ساطعة على استهزائه بحقوق الانسان”.