IMLebanon

كيف توازن بين متابعة الأحداث السياسية والقيام بعملك؟

قالت كاثرين مانينغ، التي تتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في التعامل مع الضغوط في مكان العمل: “الصدمات حاليا جزء من الهواء الذي نتنفسه في عشرينيات القرن الحالي”.

من جائحة “كوفيد-19″ إلى الحرب في غزة، يمكن أن تسبب الأحداث التعب ومشاعر الإرهاق، بحسب تقرير لـ”CNBC” اطلعت عليه “العربية business”.

ويقول التقرير إن ما يحصل قد يؤثر على عمل الشخص والمسؤوليات الأخرى. وهذا له تداعيات سلبية على إنتاجية الموظف وحالته المزاجية.

تقول مانينغ: “لن نكون جيدين في دعم الآخرين إذا لم نعتن بأنفسنا. في خضم كل ما يحدث، علينا أن نجد طريقة للاعتناء بأنفسنا”.

بدلًا من قمع مشاعرك السلبية، امنح نفسك الفرصة والمساحة لتشعر بها. “نحن ملتزمون بالتعاطف. تقول مانينغ: “هناك في الواقع جزء من دماغنا يسمح لنا بالشعور بمشاعر الأشخاص الذين نراقبهم للتو”.

وتقول: “بالنسبة لبعض الناس، يكون ذلك من خلال ممارسة الرياضة، وبالنسبة للآخرين يكون ذلك من خلال الكتابة أو المشي أو ممارسة الفن”. “سوف تتغلب على هذا الأمر بسرعة أكبر إذا أخذت الوقت الكافي للتحقق من نفسك والتعامل مع مشاعرك بأي طريقة تناسبك.”

وتنصح “مانينغ” بالتفكير في ثلاثة أشياء على الأقل قمت بها بشكل جيد في نهاية كل يوم.

وتقول: “يمكن أن يكون سبب الإرهاق هو الشعور بعدم الفعالية، وكأنك لا تنجز أي شيء فعليًا”. “لذا، فإن تغيير وجهة نظرك قليلاً عن طريق احتساب إنجازاتك وامتنانك، بدلاً من النظر حولك إلى كل الأشياء التي تسير بشكل خاطئ في العالم، يمكن أن يساعدك.”

ليس من الضروري أن تكزن إنجازاتك كبيرة. تذكر التحقق من صديق أو الذهاب في نزهة لطيفة في وقت الغداء يمكن أن يكون مهمًا. يمكن أن تكون مشاعر الامتنان هي بالأشياء البسيطة مثل كوب من الشاي الجيد الذي تناولته في ذلك اليوم.