IMLebanon

الابيض: واجب القطاع الصحي البقاء على جهوزية عالية

تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس، مستشفى مشغرة الحكومي، مطلعا من مديرها العام عباس رضا على جهوزية المستشفى للحالات والأوضاع الطارئة، التي تأتي ضمن التحضير لخطة طوارئ، بالإضافة إلى افتتاح قسم الـ”سكانر” في قسم الأشعة.

وكان في استقبال الوزير الابيض والوفد المرافق والدكتور رضا والطاقم الطبي والتمريضي والإداري والفني، الشيخ حسن اسعد ممثلا النائب قبلان قبلان، رئيس اتحاد بلديات البحيرة المهندس يحيى ضاهر ورؤساء بلديات، الى ممثلين عن الأجهزة الأمنية والأحزاب والقوى الوطنية وفاعليات المنطقة.

وقال الابيض في لقاء موسع في المستشفى: “لدينا في لبنان حرب واعتداءات وعدوان وهناك شهداء سقطوا، والكلمة الأساسية في أي حرب هي الجهوزية. ونحن كقطاع صحي واجبنا ألاساسي أن نكون على درجة عالية من الجهوزية في حال لا قدّر الله حصلت أي اصابات نكون موجودين وندعم أهلنا”.

وأضاف الابيض: “في تأمل في أداء إسرائيل وأسلوبها، خصوصا ما فعلته في غزة. فقد استهدفت القطاع الصحي لأنه يشكل جزءا من الصمود والإرادة لأي مجتمع، لذلك تعتقد أنه في حال استطاعت كسر هذا القطاع، فهي تحدّ من إرادة هذا الشعب وعزيمته، فوجب علينا الرد برفع جهوزيتنا والخطوات التي حصلت في موضوع التحضير والتدريب”.

وتابع: “تم إقرار سلف للمستشفيات الحكومية تسمح لها بتأمين حاجياتها، وصدر المرسوم، وهذا الأمر طال بعض المستشفيات في الخطوط الأمامية، ولقد وجدت أن الأمور جيدة في مستشفى مشغرة والجهوزية بأفضل وضعية، ويضاف إلى ذلك هموم الناس والخدمات التي يمكن لنا أن نقدمها لهم لا سيما في هذا الظرف الإقتصادي الصعب، خصوصا للطبقات الأكثر هشاشة، فالملجأ الأول لها هو المستشفى الحكومي وخطتنا في وزارة الصحة تطوير القطاع الصحي الحكومي وتكبيره”.