IMLebanon

منصة نظيرة لـ”يوتيوب” قيد الاختبار

أطلقت شركة MTS الروسية، اختبارا تجريبيا لمنصة محتوى فيديو المستخدمين Nuum، وهي نظيرة لموقع YouTube.

وكشفت الشركة في بيان، عن أنه من يقرر إتمام الإطلاق الكامل للمشروع عام 2024، موضحة أنه يمكن للمستخدمين على المنصة الجديدة أن يبثوا وينزّلوا ويشاهدوا مقاطع الفيديو بتنسيقات أفقية ورأسية.

ومحتوى Nuum متاح في إصدار الويب، وكذلك في متاجر تطبيقات App Store وGoogle Play. وتعتزم الشركة في المستقبل القريب إتقان الوظائف الرئيسية مع المستخدمين. ويتوقع أن يتم تحديث المنتج كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في إطار الاختبار التجريبي، مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات المستخدمين حول التطبيق. وقد ظهرت مجموعة دعم للمشروع الجديد على شبكة VK الاجتماعية.

يذكر أن Nuum تستخدم علامة تجارية مملوكة لشركة MTS تحت هذا الاسم، وكان المشغّل قد أطلق في كانون الأول عام 2020 منصة مالية للاعبين مع مكافآت للألعاب وفرصة لإصدار بطاقة مصرفية افتراضية. وفي نيسان عام 2022، أوقفت الخدمة عملها بسبب خروج نظامي الدفع Visa وMastercard  من روسيا.

يشار إلى أن نظيرة YouTube وTikTok التابعة لشركة MTS، كانت أعوام 2019 – 2023 تحمل اسم WASD، وهي منصة بث مباشر أطلقتها MTS منذ 4 أعوام. وتم تصميم WASD كمنصة بث مباشر للاعبين، لكن الخدمة لم تتمتع بالنجاح المتوقع لها بين المستخدمين، وقررت MTS الانتقال إلى مشروع أوسع.