IMLebanon

مواجهات مثيرة مرتقبة في “كوبا أميركا”!

أوقعت قرعة دور المجموعات في كأس كوبا أميركا 2024 لكرة القدم والتي سحبت الليلة الماضية الأرجنتين حاملة اللقب والبرازيل بطلة العالم خمس مرات في مجموعتين سهلتين نسبيا، بينما أوقعت الولايات المتحدة صاحبة الضيافة في نفس المجموعة التي تضم أوروغواي الفائزة باللقب 15 مرة.

وستلتقي الأرجنتين بطلة العالم في مباراة الافتتاح في ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا بولاية جورجيا في 20 تموز المقبل في مواجهة كندا أو ترينيداد وتوباغو‭ ‬ضمن المجموعة الأولى.

وسيتلقي منتخبا كندا وترينيداد وتوباغو في تصفيات منطقة أميركا الشمالية والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف) في مارس المقبل وسيتأهل الفائز منهما لكأس كوبا أميركا.

وستواجه الأرجنتين أيضا بيرو وتشيلي في إعادة لنهائي البطولة في 2016 عندما خسر فريق ليونيل ميسي بركلات الترجيح في أول نسخة للبطولة تقام على الأراضي الأميركية.

وأوقعت القرعة البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كولومبيا وباراجواي إلى جانب فريق سيصعد من تصفيات منطقة الكونكاكاف (هندوراس أو كوستاريكا).

وسيلتقي المنتخب الأميركي مع بوليفيا وبنما في أول مباراتين له في المجموعة الثالثة قبل أن يواجه منتخب باراغواي العملاق الذي يتساوى مع نظيره الأرجنتيني في عدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 15 مرة لكل منهما.

ويأمل المنتخب الأميركي أن يحسن سجله في البطولة بعد حصوله على مكان في المربع الذهبي في 2016 وهي أفضل نتيجة له حتى الآن.

وستلعب المكسيك الفائزة بالكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف في المجموعة الثانية إلى حانب جاميكا وفنزويلا والإكوادور.

وسيصعد أول فريقين في كل من المجموعات الأربع إلى دور الثمانية.

وسحبت قرعة دور المجموعات الليلة الماضية في مركز جيمس نايت في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية وهي المدينة التي ستستضيف المباراة النهائية للبطولة في 14 تموز 2024 في ملعب هارد روك.