IMLebanon

موجة سخرية تطال فيديوهات للجيش الإسرائيلي

إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة سخرية من مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي، يزعم فيه استسلام مجموعة من مقاتلي حركة “حماس” في قطاع غزة.

واستنكر رواد المواقع قيام الجيش الإسرائيلي بتعرية مجموعة من الرجال، وصفهم الجيش بأنهم “مقاتلون لدى حركة حماس”، وإخراجهم من أحد مراكز الإيواء في منطقة شمال غزة، ثم بعد ذلك طالبهم بتسليم أسلحتهم.

وقال أحد مستخدمي منصة “إكس”: “يعني طلبوا منهم يخلعوا ملابسهم والسلاح معهم، وبعدين جمعوهم قدام باب المدرسة وما زال السلاح معهم، وبعد ذلك تذكر الجيش أنه معهم سلاح وطلب إخراجه، واضحة أنه فيديو للدعاية الإسرائيلية”.

فيما تداول عدد من المستخدمين مقطعين منفصلين لرجل واحد في ذات المنطقة، مشيرين إلى أن الجيش الإسرائيلي نشرهما لما يزعم إنه مشهد لاستسلام مسلح من حماس، ويظهر في المقطع الأول الرجل حاملا بندقية من طراز “كلاشنكوف” بيده اليمني وفي المقطع الثاني يحمله بيده اليسرى.

وعلقوا على هذه الفيديوهات قائلين: “مستوى من الرداءة من دولة اعتادت أن تكذب وسائل الإعلام العالمية بالنيابة عنها وفجأة وجدت نفسها مضطرة لمواجهة وسائل التواصل الاجتماعي”.

كما قال أحد المستخدمين: “من الواضح أنه تم إعادة تصوير المشهد عدة مرات ليخرج بأفضل صورة يريدها الجيش الإسرائيلي”.

وقال آخر مستنكرا: “ما زالوا يعيشون عقدة نفسية صعبة جدا مرتبطة بالسابع من تشرين الأول؟! أكثر من شهرين يحاولون التخلص منها عبر رسم صورة انتصار بأي طريقة كانت وفي كل محاولة يظهر حجم الغباء والإفلاس الحقيقي لديهم؟!”.