IMLebanon

“أمطار وثلوج”… متى يستقر الطقس؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما وتبقى الرطوبة منخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة اعلى من معدلاتها الموسمية حتى يوم الثلثاء حيث يتأثر لبنان تدريجياً بمنخفض جوي يحمل معه أمطار متفرقة وغزيرة أحيانا (ابتداءً من بعد ظهر الثلثاء) يرافقه رياح ناشطة وثلوج تلامس ال 1900 متر صباح الاربعاء . ينحسر ابتداءاً من مساء الاربعاء فيعود الطقس مستقراً .

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و 21 درجة، طرابلس بين 10 و19 درجة، وفي زحلة بين 4 و 14 درجة.

 الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل لتصبح أعلى من معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما وتبقى الرطوبة منخفضة.

الثلثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة صباحاً مع ضباب على المرتفعات تنخفض درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار وترتفع الرطوبة فيتحول الى غائم مع احتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة ابتداءً من بعد الظهر تشتد غزارتها ليلاً يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة واحتمال تساقط حبات البرد كما تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع 2100 متر يتدنى مستوى تساقطها فجر الاربعاء لحدود ال 1900 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة أحياناً يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق تخف حدة الامطار تدريجاً ابتداءاً من بعد الظهر.

– درجات الحرارة المتوقعة : على الساحل من 14 الى 22 درجة، فوق الجبال من 7 الى 16 درجة، في الداخل من 8 الى 16 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلاً سرعتها بين ١٠ و٣٥ كم/س
– الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات في الفترة الصباحية بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين٤٥ و٧٠%
– حرارة سطح الماء: ٢٣°م.
– الضغط الجوي: ٧٦٤ ملم زئبق .
– ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٢ ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٠ .