IMLebanon

لقاءٌ في مجلس النواب بحث في حاجات العاصمة الإنمائية

حضر نواب بيروت – الدائرة الثانية، الأحد عشر، إلى لقاء في ما بينهم داخل مجلس النواب، حضره النواب: فؤاد مخزومي، أمين شري، عدنان طرابلسي، محمد خواجه، ادكار طرابلسي، فيصل الصايغ، عماد الحوت، ملحم خلف، ابراهيم منيمنة، ووضاح الصادق، وتغيب عنه النائب نبيل بدر بداعي السفر.

وأفاد النواب في بيان مشترك بأن “اللقاء تخلله عرض للحاجات الإنمائية والحياتية الطارئة لمدينة بيروت وأهلها وكيفية التصدي لها بشكل عملي وسريع في الأيام القليلة الآتية”.

ولفت البيان إلى أن من أهم الشؤون التي تم التداول بها:

“إشكالية رفع الرسوم البلدية والتواصل مع المعنيين لمعالجتها فورا بشكل عملي وخفضها واعتماد معايير موحدة في كل أحياء المدينة في فرض الرسوم.

والتصدي لإشكالية المزاحمة غير المشروعة نتيجة التفلُت في عدم تطبيق القوانين على العمال الأجانب، والعمل على مواجهة هذا الواقع في ضبط المخالفات.

كما التصدي لمشاكل مياه الشفة وإنارة المدينة وتفعيل الحرس البلدي ورفع النفايات وأوضاع المدارس والمستوصفات.

إضافة إلى إيجاد خطة متكاملة لإعادة ضخ الحياة في قلب المدينة واعادة اطلاق العجلة الإقتصادية واعادة فتح المحلات والمؤسسات التجارية.”

وأشار إلى أن “المجتمعين توافقوا على أن يعقدوا لقاءات دورية لمواكبة كل تلك القضايا وقضايا أُخرى ملحة تهم أهل العاصمة، على أن يكون الاجتماع المقبل ظهر الإثنين في 18 الحالي في مجلس النواب”.