IMLebanon

حاخام إسرائيلي: سيناء حتى نهر النيل جزء من أرض إسرائيل

شدد الحاخام الإسرائيلي اليميني المتشدد عوزي شرباف، على أنه يجب عودة الاستيطان إلى غزة، كاشفا عن أن كلا من شبه جزيرة سيناء ونهر النيل أراض إسرائيلية.

واعتبر شرباف خلال مؤتمر “الاستيطان في قطاع غزة”، الذي عقد بتل أبيب وبحضور أعضاء الكنيست، أن “أمام إسرائيل فرصة تاريخية عظيمة لاستعادة أراضيها التوراتية”.

وأكد أن “قطاع غزة هو القضية، وفي هذه المرحلة العظيمة لدينا فرصة تاريخية مع اقتراب مجيء المسيح، فنحن في أيام فتح لنا فيها فتح عظيم للاستمرار في تحرير أرض إسرائيل في جنوب البلاد في غزة وما حولها”.

وأضاف: “لا شك إننا في حاجة إلى الصلاة وبذل كل ما في وسعنا من أجل تحرير منطقة سيناء بأكملها حتى نهر النيل، فهذه المنطقة جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل وهي مقدسة بقدسية أرض إسرائيل”.

ولفتت صحيفة “هآرتس” العبرية، إلى أن دعوة الحاخام شرباف، لاستعادة سيناء مرة أخرى ليست المرة الأولى، حيث زعم من قبل أن سيناء حتى نهر النيل جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل.

وأشارت الصحيفة التي تنتمي للتيار اليساري المعارض للحكومة الإسرائيلية، إلى أن مجموعة كبيرة من الحاخامات يرون أن كارثة 7 تشرين الأول فرصة لإعادة الاستيطان في قطاع غزة إلى مجده السابق، ويحاولون تنويع الجمهور المستهدف.