IMLebanon

أوستن من إسرائيل: على “الحزب” تجنب توسيع النزاع

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، ان “الولايات المتحدة ستقود قوة بحرية متعددة الجنسيات لإعادة حرية الملاحة إلى البحر الأحمر وباب المندب”، بحسب “روسيا اليوم”.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الزيارة التي يقوم بها إلى إسرائيل: “ان دعم إيران لهجمات الحوثيين يجب أن يتوقف”.

وأكد أن “الزيارة تأتي تأكيدا على التزام واشنطن الصارم تجاه أمن “إسرائيل”، والتزام أميركا تجاه إسرائيل لا يتزعزع ولا ينبغي لأي مجموعة أو دولة أن تختبر عزمنا”.

واضاف: “لذلك في البحر الأحمر، نحن نقود قوة عمل بحرية متعددة الجنسيات لدعم المبدأ الأساسي المتمثل في حرية الملاحة، فهجمات الحوثيين على الشحن التجاري يجب أن تتوقف”.

وأشار أوستن الى أن “واشنطن ستواصل دعم مهمة “إسرائيل” في العثور على جميع الرهائن وتحريرهم، مشيرا إلى أنه يزور “إسرائيل” لمناقشة أفضل السبل لدعم تل أبيب على الطريق نحو الأمن الدائم وهذا يعني معالجة الاحتياجات الملحة أولا.

ودعا إلى “زيادة كمية المساعدات المتدفقة إلى غزة”.

ولفت أوستن الى اننا “نواصل حث إسرائيل على حماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، كما يجب أن تتوقف هجمات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية”. واردف: “ناقشنا مستقبل غزة فيما بعد حماس، وجددنا الدعوات الأميركية لحل الدولتين”.

ودعا وزير الدفاع الأميركي “حزب الله” في لبنان إلى تجنب توسيع النزاع. وأكد أن بلاده “ستواصل تزويد” إسرائيل بالأسلحة والذخائر التي تحتاج اليها في حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة، بما في ذلك الذخائر الحيوية والمركبات التكتيكية وأنظمة الدفاع الجوي”.