IMLebanon

الراعي استقبل وفد طاولة “حوار المجتمع المدني”

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، وفد طاولة “حوار المجتمع المدني” برئاسة حياة أرسلان.

وأكدت أرسلان أنهم “عرضوا أمام البطريرك الراعي أهداف إطلاق تجمع دولة لبنان الكبير”، وقالت: “رحب بالفكرة ودعانا إلى اطلاقه من الصرح البطريركي”.

وأضافت: “هذا التجمع مؤلف من اللبنانيين الذين يؤمنون بلبنان الكبير، وهدفه إلغاء لغة التقسيم والفدرالية والحد من سيطرة الدويلة على الدولة، خصوصا أننا نمر في مرحلة خطرة للغاية”.

كما ترأس الراعي اللقاء الميلادي السنوي لمجلس أمناء رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث، بحضور رئيس الرابطة نوفل الشدراوي وأعضاء المجلس.

وكان عرض لابرز ما حققته أخيرا لجهة عقد الدورة الثانية لمؤتمر التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، وتأهيل المساحات الحرجية في موقع حديقة البطاركة وممرات المشي في نطاقه، وانجاز بناء دير مار اسطفان للراهبات الانطونيات في الحديقة، إضافة الى المباشرة باعداد انشطة اليوبييل الفضّي للرابطة سنة 2024.

وشكر الشدراوي لـ”الراعي مواكبته ودعمه وتشجيعه على عمل رابطة قنوبين”. وأثنى البطريرك الراعي على “العمل الثقافي المتقدم الذي تحققه الرابطة تلبية لدعوة الكنيسة للعودة إلى الجذور والينابيع الروحية والثقافية”.