IMLebanon

إيران: قمنا بـ”تعبئة بحرية”.. والسفن مزودة بصواريخ “ذكية”

أعلن قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني علي رضا تنغسيري، “التعبئة البحرية المحيطية”، وسط توترات في المنطقة مرتبطة بهجمات قوات الحوثي في اليمن – المدعومة من إيران – التي دفعت شركات شحن كبرى إلى تعليق رحلاتها المارة عبر البحر الأحمر.

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن تنغسيري قوله الأربعاء، بأنه “تم تنظيم التعبئة البحرية المحيطية والتي بإمكانها الإبحار حتى شرق إفريقيا”.

وقال تنغسيري، في تصريحات في مدينة بوشهر جنوب إيران: “يجب أن تكون لدينا رؤية بعيدة للبحر، وهي نفس نظرة المرشد الأعلى للثورة”.

وأشار تنغسيري إلى أنه “حدث تحول وثورة في قدرة الردع البحرية للحرس الثوري الإيراني مع تصميم السفن الجديدة ذات المدى الطويل لإطلاق الصواريخ والمجهزة بالذكاء الاصطناعي”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أنه “تم تجهيز بعض الوحدات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بهذه السفن، وقريبا سيتم تزويد جميع الوحدات القتالية بهذه السفن”.

وتابع: “یتم رصد ومراقبة جميع تحركات العدو في الخليج… على مدار 24 ساعة يوميًا من خلال الأنظمة الأرضية والجوية والسطحية وتحت السطحية”.