IMLebanon

مخزومي التقى شيا: لتحييد لبنان عن صراعات المنطقة

استقبل رئيس حزب” الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي في مكتبه في وسط بيروت، بحضور المستشارة السياسية كارول زوين، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا ترافقها المستشارة السياسية لدى السفارة ميغان سولر، في زيارة وداعية مع اقتراب انتهاء مهامها في لبنان. وجرى البحث في اوضاع لبنان والمنطقة، لا سيما التطورات في غزة والجنوب اللبناني.

وأشاد مخزومي بـ”جهود شيا وبصماتها الواضحة التي لا يمكن أن ينساها لبنان، من حيث دعم الاصلاحات، والحث على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة فاعلة، ودعمها في ترسيم الحدود البحرية، ودعم الجيش اللبناني والمساهمة في صموده في ظل التدهور الاقتصادي الذي ابتلى به اللبنانيون”. كما اشاد بتوجيهاتها “في دعم حياد لبنان عن الأزمات الاقليمية – الدولية”. وقال: “إن الولايات المتحدة صديقة مخلصة للبنان داعمة لنهوضه من عثراته في كل الظروف والأحوال”. وتمنى لسعادة السفيرة شيا التوفيق في مهامها الجديدة.

وأكد على “ضرورة تحييد لبنان عن صراعات المنطقة وحروبها وتطبيق القرار 1701 ببنوده كافة، وتكليف الجيش حماية الحدود وضبطها”، عوّل على “استمرار الولايات المتحدة الأميركية في دعمها للبنان، لا سيما المؤسسات العسكرية، في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة”.

وقال إن “مختلف الملفات الشائكة والظروف الصعبة التي يواجهها اللبنانيون تتطلب المسارعة إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات اللازمة لإنقاذ الاقتصاد ووضعه على السكة الصحيحة، واستكمال المباحثات مع صندوق النقد الدولي، ووضع خطة وبرنامج عمل إنقاذي للنهوض بلبنان واقتصاده”.

December 26, 2023 01:19 PM