IMLebanon

طرد بالجملة في الدوري الإسباني

بدأ خيتافي العام الجديد بهزيمة أولى هذا الموسم على أرضه، وجاءت على يد جاره المدريدي رايو فايكانو، الذي استفاد من التفوق العددي الكبير ليخرج منتصراً 2-صفر، في المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل خيتافي اللقاء على خلفية هزيمة وحيدة في مبارياته الـ14 الأخيرة في الدوري والكأس، وكان بالتالي مرشحاً للخروج بالنقاط الثلاث من مباراته ورايو فايكانو، الذي حاد عن سكة الانتصارات في الدوري منذ 22 تشرين الأول الماضي.

لكن فريق المدرب خوسيه بوردالاس تأثر بالنقص العددي في صفوفه، بعدما أكمل اللقاء بثمانية لاعبين نتيجة طرد خوانمي لاتاسا (40) والإنكليزي مايسون غرينوود (50) والأوروغوياني داميان سواريس (71)، ليتلقى الهزيمة الأولى هذا الموسم بين جماهيره والخامسة بالمجمل.

وتجمد رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز الثامن موقتاً، فيما رفع فايكانو رصيده الى 23 نقطة في المركز 11 بعد تحقيقه فوزه الخامس للموسم والأول على أرض جاره منذ كانون الثاني 2015 (2-1)، وذلك بفضل سيرخيو كامِيّو، الذي سجل الهدفين (1+45 و47).

متأثراً أيضاً بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 36 لطرد حارسه أليكس ريميرو بسبب اعتراضه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، اكتفى ريال سوسييداد بالتعادل مع ضيفه وجاره الباسكي ألافيس 1-1 في لقاء بدا خلاله في طريقه الى هزيمته الأولى على أرضه أمام منافسه منذ كانون الأول 2018، قبل أن ينقذه مارتن سوبيميدني بهدف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعدما افتتح الضيوف التسجيل من ركلة جزاء نفذها لويس ريوخا في الدقيقة 71.

ورفع سوسييداد رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس بعد تجنبه الهزيمة الرابعة للموسم، فيما رفع ألافيس رصيده الى 17 نقطة في المركز 15 موقتاً، بعدما فرط بفوزه الأول منذ 24 تشرين الثاني.