IMLebanon

ترامب: يجب أن يواجه الفاسد بايدن المحاكمة

أشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إلى أن الملاحقة الجنائية له فتحت “صندوق باندورا العملاق”، كاشفا عن أن الرئيس الحالي جو بايدن قد يواجه اتهامات أيضا في حال حرمانه من الحصانة.

وقال ترامب في منشور على منصة “تروث سوشيال-Truth Social” الخاصة به: “إذا لم أتمتع بالحصانة من الملاحقة القانونية، فلن يتمتع جو بايدن الفاسد بالحصانة أيضا. توغل المهاجرين عبر الحدود واستسلام أفغانستان وحدهما سيكونان كافيين لتوجيه الاتهام إلى جو، ناهيك عن ملايين الدولارات من الأموال الأجنبية التي كانت في جيوبه. ومن خلال استخدام وزارة العدل كسلاح ضد خصمه السياسي، ضدي، فتح جو صندوق باندورا العملاق”.

وسبق أن رفضت المحكمة العليا الأميركية النظر على وجه السرعة في مسألة ما إذا كان الرئيس السابق يتمتع بالحصانة من الملاحقة القانونية، وهذا يعني أن المحاكمة المتعلقة باقتحام مبنى الكابيتول ومحاولة ترامب المزعومة للحفاظ على السلطة على الرغم من خسارته في الانتخابات قد تستمر.

وبحسب تقديرات وسائل إعلام أميركية، فإن ذلك سيمنح ترامب فرصة العفو عن نفسه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الولايات المتحدة في تشرين الثاني 2024.