IMLebanon

الطقس العاصف مستمر… احذروا الضباب والرؤية السيئة!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا الأحد غائما الى غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، ويستمر تساقط الأمطار المتفرقة حيث تكون غزيرة احيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، خصوصا شمال البلاد، تخف حدة الأمطار والثلوج نسبيا اعتبارا من بعد الظهر مع انفراجات ومن المتوقع ان تشتد في فترة مساء الاحد – فجر الاثنين مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يستمر التأثير الشديد للمنخفض الجوي المتمركز فوق قبرص على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ويكون مصحوبا بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى تساقط أمطار غزيرة وثلوج على الجبال ما فوق الـ 1500 متر. وتحذير من الانجرافات بالتربة وتشكل السيول وارتفاع منسوب الأنهر يومي السبت والاحد واشتداد سرعة الرياح لحدود الـ80 كلم/س. كمية المتساقطات المتوقعة حتى بداية الاسبوع المقبل تتراوح بين 120 و250 ملم.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 09 و17 درجة، وفي زحلة بين 3 و13 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– اليوم السبت: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل وتتساقط الأمطار بغزارة حيث تتحول الى سيول جارفة احيانا خصوصا فترتي بعد الظهر والمساء، وتكون مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد ورياح شديدة تقارب سرعتها احيانا الـ 80 كم/س خصوصا شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود الـ 3 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما ويتكون الضباب الكثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

– الأحد: غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، ويستمر تساقط الأمطار المتفرقة حيث تكون غزيرة احيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق خصوصا شمال البلاد، تخف حدة الأمطار والثلوج نسبيا اعتبارا من بعد الظهر مع انفراجات ومن المتوقع ان تشتد في فترة مساء الاحد – فجر الاثنين مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

– الإثنين: غائم الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال وفي الداخل وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا خصوصا جنوب البلاد وشماله ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1400 متر وما فوق على المرتفعات الشمالية. تخف حدة الامطار مساءً و يستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

– الثلثاء: غائم جزئيا الى غائم احيانا ورياح ناشطة مع ارتفاع بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة خصوصا في المناطق الشمالية تترافق مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1600متر وما فوق شمالا مع استمرار تكوّن الضباب على المرتفعات.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 12 الى 16 درجة، على الجبال من 6 الى 12 درجة، في الداخل من 7 الى 10 درجات.

– الرياح لسطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 25 و40 كم/س، تشتد أحيانا لحدود الـ 80 كم/س خصوصا في المناطق الشمالية.
– الانقشاع: سيء اجمالا بسبب الضباب الكثيف وغزارة المتساقطات.
– الرطوبة النسبية على الساحل:بين 85 و100%.
– حال البحر: مائج الى هائج، ارتفاع الموج 3 امتار.
– حرارة سطح الماء: 21°م.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06,43. ساعة غروب الشمس: 16,1.