IMLebanon

بو عاصي: قلقون جداً

أعرب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي عن “قلقه الشديد لتراجع الحريات والثقافة الديمقراطية لدى المواطنين ولمؤشرات فقدانهم الثقة بلبنان، مشيراً الى أن هناك محاولات متعمّدة لتحويل لبنان المليء بالطاقات لوطن عاجز”.

وخلال مقابلة عبر”الجديد”، حذّر من خطورة وجدية هذا الواقع، مضيفاً: “انا قلق جداً لأن الناس بدأوا يفقدون الأمل بلبنان كدولة والأخطر ككيان. فمن أوصل اللبنانيين الى فقدان الثقة حتى بالتركيبة اللبنانية هو من أعطاهم طوال الوقت وعوداً كاذبة، من تسبّب بإهتراء الدولة والانهيارات المالية والاقتصادية، من جعلهم يعيشون على وقع سلسلة إغتيالات من الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى الشهيد اللواء وسام الحسن من دون كشف مرتكبيها ومن لم يتطلع الى وجعهم في إنفجار “4 آب”. لذا هناك تساؤل جدي عند الناس – أكان ضمنياً او علنياً – هل التركيبة القائمة للبنان قابلة للإستمرار؟ بدأوا يطرحون اللامركزية والفدرالية وصولاً الى التقسيم. نحن كقوات لبنانية نطالب بشكل علني بلا مركزية مالية وإنمائية”.

باسيل “متل يلي لابس تايب جدو”

إعتبر بو عاصي أن رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل “متل يلي لابس تايب جدو الطربوش والشروال” أي “يحاول تقليد عمه ميشال عون وإستحضار شعاراته في الثمانينيات من أجل شيطنة مجموعة وتحريض الناس عليها لإلغائها وهذا لم يعد ينطلي على أحد”.

أضاف: “يخطئ باسيل لأنه يعتبر أنه يستطيع القضاء على خصمه السياسي بمجرد صعوده الى حلبة الملاكمة ومن الضربة الأولى خصوصاً انه ليس من الوزن الثقيل، سياسياً على الأقل”.