IMLebanon

النائب جنبلاط ووزير الشؤون افتتحا مركز خدمات إنمائية

إلتقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة ظهر اليوم الخميس، وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، يرافقه النائب غسان عطالله والمدير العام للاسكان روني لحود ووفد، بحضور النائبين مروان حمادة ورئيس لجنة الصحة النيابية بلال عبدالله وممثل النائب السابق نعمة طعمة طوني انطونيوس والسيدة نورا جنبلاط التي رافقت حجار في جولته الشوفية.

وبحث المجتمعون في عدد من القضايا الاجتماعية الملحة، والدور الذي تقوم به الوزارة في هذا المجال، واهمية تفعيل المراكز الصحية والاجتماعية في الجبل وباقي المناطق، واستبقى النائب جنبلاط ونورا جنبلاط الضيوف الى مائدة الغداء.

وكان قد سبق اللقاء افتتاح حجار والنائب جنبلاط مركزا للخدمات الانمائية في بلدة المختارة، مكان المركز الحزبي للتقدمي الاشتراكي، بمشاركة النواب حمادة وعبدالله وعطالله، المدير العام لحود، نورا جنبلاط، رئيس الاركان السابق اللواء امين العرم، وفد من الوزارة ضم: المديرة العامة التي انتهت ولايتها رندا ابو حمدان، رئيسة مصلحة الجمعيات الاهلية عبير عبد الصمد، المستشارين ميشال حجار وسمر معلوف وعدد من المسؤولين ورؤساء المصالح ومديرة مركز المختارة منى عبد الصمد.

كما شارك وفد من التقدمي ضم: مسؤول مكتب التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدكتور وئام ابو حمدان، وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنّام والمعتمد سلام عبد الصمد ومديرة فرع المختارة علا ريدان، اضافة الى كاهن الرعية المارونية في البلدة الاب ايلي كيوان، امام مسجد الامير شكيب ارسلان في المختارة الشيخ بسيوني عبد الحميد ومشايخ من البلدة، رئيس البلدية روجيه العشي والمختار بسام الغزال، سليمان سيف وفاعليات.

بعد قص شريط الافتتاح وجولة في المركز، تحدث حمادة باسم النائب جنبلاط، مرحبا في “قلب الجبل في المختارة الحريصة دوما وبتلك الرمزية للمناسبة، ومعانيها السياسية والاجتماعية والانسانية والشعبية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وفي المركز الذي كان حزبيا وتحوله الى الصحة ضمن اهتمام آل جنبلاط ورعايتهم لهذا المركز ومن ثم الادارة التي ستعمل على رعايته، ونرى الانشطة كما رأيت في المنطقة وفي بعقلين وكله بخير في ظل تعاون الجهات السياسية والحزبية”.

وحيا “تيمور بك والتنوع السياسي ووليد بك ومبادرته التي اطلقها هذا الانجاز كما كل المراكز في الشوف، وايضا رندا ابو حمدان على ما انجزته سابقا”، املا “استكمال العمل بهذا الاطار”.

وأبدى وزير الشؤون سروره لوجوده في “المختارة وامام القصر وعلى الطريق المحببة والتي تذكرنا بأشياء كثيرة”، شاكرا “السيدة ابو حمدان التي سعت لانجاز المركز وحبها للجبل النابع من حبها للبنان وقامت بأعمال جبارة، والدكتور وئام ابو حمدان على التعاون”.

وقال: “فرحنا بتحول مراكزنا السياسية الى مراكز صحية واجتماعية وفي النهاية السياسة لخدمة الناس في شتى المجالات الصحية والاجتماعية والتربوية وغيرها، والمعلم كمال جنبلاط كان مدرسة وشخصيا جزء من تفكيري من تلك المدرسة وديناميكية ذاك الرجل. اليوم العودة الى هذا العمل المشترك والمبادرات على مستوى كل الجبل بحاجة لها، ويجب ان نغار من بعضنا في المسائل الايجابية ونرى مثل هذا المركز في كل لبنان، ونتعلم من بعضنا حسن المبادرة والادارة أكانت مبادرات لوضع مراكز او مادية”.

وأضاف: “رمزية هذا المركز كون المختارة هي العيش المشترك، وأحيي مبادرة وليد بك جنبلاط والاستاذ نعمة طعمة الذي كنت اتمنى ان يكون موجودا بيننا ونسأل له العافية. هذا العمل ينجح بديناميكيته ونحن كوزارة سنبذل الجهود، ولو لم تقوموا بهذه المبادرة ووجدتم المكان والارض لما استطعنا انجاز المركز التابع للوزارة”.

وتابع: “لقد أدخلنا المركز ضمن المشاريع المدعومة للوزارة، على امل ادخال غيره من مشاريع هذه المنطقة، واهمية ذلك في توفير الدعم لمدة سنتين للاطباء وفريق العمل ودراسة حالات بهدف انجاحه”.

وكان حجار قد وصل الى مركز “التدريب المهني لذوي الاعاقة” My Craft  في المناصف – منطقة كفرفاقود الشوف، لتفقده مع الوفد المرافق، وكان في استقباله نورا جنبلاط، مسؤول المركز الدكتور وئام ابو حمدان، وكيل داخلية التقدمي غنام، بلدية بشتفين، مديرة مركز الخدمات في الجاهلية رانيا حمادة وفي كفرحيم نسيبة صفا وفريق عمل المركز.

واطلع حجار على الاقسام ومصنع الاطراف الاصطناعية الذي سيتم افتتاحه في 13 الشهر المقبل.

كذلك زار مركز SCALE  في السمقانية وجال في اقسامه ومنها العيادات الخارجية والتعليمية والتأهيلية.