IMLebanon

“يوتيوب” يعاقب مستخدمي ميزة تخطي الإعلانات!

أعلن مستخدمو “يوتيوب”، الذين يحاولون تخطي الإعلانات باستخدام ملحق متصفح AdBlock، أن المنصة تنتقم من خلال خنق أداء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حسبما أفاد موقع PCGamer.

وأدى تفعيل AdBlock في محاولة لتجنب الإعلانات التجارية قبل وأثناء مشاهدة الفيديو على “يوتيوب” إلى زيادة استخدام وحدة المعالجة المركزية بنسبة 17٪، كما وجد مراسل PCGamer.

ووجد المشتركون في خدمة YouTube Premium الخالية من الإعلانات، والذين استخدموا AdBlock على مواقع الويب الأخرى، أن أداء أجهزة الكمبيوتر لديهم ينخفض نسبيا. ولاحظ كاتب آخر في PCGamer زيادة تصل إلى 18% في استخدام وحدة المعالجة المركزية على الرغم من الدفع مقابل امتياز المشاهدة الخالية من الإعلانات.

ويحذر موقع “يوتيوب” المستخدمين من أن استخدام أدوات حظر الإعلانات ينتهك شروط الخدمة الخاصة به، وبدأ مؤخرا في عرض النوافذ المنبثقة التي تطالب المشاهدين بتعطيل ملحق المتصفح. ومع ذلك، يستخدم 60 مليون شخص AdBlock وحده، وتكثر ملحقات المتصفحات ذات الوظائف المماثلة.

واتصل مدير الاتصالات في “يوتيوب”، كريستوفر لوتون، بـ PCGamer بعد نشر مقالهم لينكر صراحة أن منصة الفيديو كانت مسؤولة عن مشكلة الأداء.