IMLebanon

” سيدة الجبل”: هل أصبح ميقاتي متحدثاً باسم “الحزب”؟

طالب “لقاء سيدة الجبل” خلال اجتماعه الدوري في مقره في الأشرفية حضوريا وإلكترونيا، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “بصفته رأس السلطة التنفيذية والقائم على صلاحيات رئيس الجمهورية، بتوضيح التالي: هل أصبح الرئيس ميقاتي متحدثاً باسم ميليشيا “حزب الله”؟ هل يدرك تبعات موقفه بربط سلام لبنان بوقف الحرب الدائرة في قطاع غزة على أمن وسلامة المجتمع اللبناني، وأن هكذا موقف يقارب الخيانة العظمى؟ هل سأل عن المهجرين من جنوب لبنان وكيف يتدبرون شؤونهم المعيشية وهم قاربوا المئة الف نازح من القرى الجنوبية التي تتعرض للاعتداءات الاسرائيلية الوحشية يوميا؟ وهل سأل عن مخاوف كل اللبنانيين من حرب قاتلة ومدمّرة قرارها بيد حزب الله/إيران وليس بيد السلطة اللبنانية؟”.

وسأل المجتمعون في بيان: “إذا هذا ليس باحتلال إيراني للبنان بواسطة حزب الله، فما هو الاحتلال؟”، ذكروا ميقاتي بـ”أن لبنان جمهورية لديها دستور ينظّم العلاقة بين المواطنين وبينهم وبين الدولة ومؤسساتها، كما أن الدستور اللبناني لم ينص على تخصيص قرار الحرب والسلم بيد ميليشيا مسلحة قرارها في طهران وليس في لبنان”، وشددوا على مطالبتهم “نواب الامة” وخصوصا رئيس مجلس النواب المعطِّل مع حزب الله، انتخاب رئيس للجمهورية كالمدخل الوحيد لوضع حدّ لتجاوزات الجميع”.

كما أكدوا أن “لا حل للبنان الا بالعودة الى ما يقول “الكتاب/ الدستور” وأي موقف رسمي خارج نصوص الدستور بمثابة خيانة وطنية ونحر للجمهورية مع ما تبقى من مؤسساتها”.