IMLebanon

قاووق: سنرفع وتيرة ردّنا مع أي ارتفاع لوتيرة العدوان

شدد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق على أن “الاغتيالات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في لبنان ليست دليل قوة، وهي رهانات خاسرة وفارغة، لأنها لن تغيّر في واقع المعادلات في الميدان، ولن تنال من إرادة وعزم وقرارات المقاومة، وإنما تؤجج فينا روح المقاومة لنكمل المعركة في الميدان”.

وقال الشيخ قاووق خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه “حزب الله” للشهيد علي محمد حدرج في مجمع أبي عبد الله الحسين ببلدة البازورية الجنوبية، في حضور عدد من العلماء والفاعليات والشخصيات وعوائل الشهداء، وحشد من الأهالي: “كلما عجز الإسرائيلي في الميدان، يقصف المنازل والسيارات والمناطق السكنية، ولكن المقاومة بالأمس وجّهت رسالة قاسية وواضحة للجيش الإسرائيلي باستهداف قاعدة ميرون مجدداً، وعلى الإسرائيلي أن يفهم معنى هذه الرسالة، والمقاومة تعتبر استهداف المدنيين خطاً أحمر، وسترد على أي اعتداء، وكلما رفع الجيش الإسرتئياي وتيرة اعتداءاته على المدنيين، سترفع المقاومة وتيرة الرد”.

وتوجّه الى حكومة إسرائيل بالقول: “عندما تفكّرون بخطة حرب واسعة على لبنان، عليكم أن تتذكروا أن صواريخ المقاومة في لبنان، تستطيع أن تطال كل مكان على امتداد الكيان، ولا يوجد مستوطنة ولا مدينة ولا مطارات ولا مرافق استراتيجية إلاّ وتطالها صواريخ المقاومة الإسلامية في لبنان”.

وأكد الشيخ قاووق أن “إنجاز فصائل المقاومة في المنطقة، شكّل مفاجأة لأميركا وأعوانها واتباعها في المنطقة، حيث إنهم لم يظنوا أن فصائل المقاومة تتكامل وتتعاون في حرب واحدة لتطوق الكيان الإسرائيلي، وهي استطاعت أن تفاجىْ الجيش الإسرائيلي، وأن تكسر القرار الأميركي، وأن تفرض معادلات لأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن “الكيان الإسرائيلي اليوم مطوّق بالنار، فأنصار الله في اليمن أغلقوا الطريق على ميناء إيلات، ومسيرات المقاومة في العراق تفرض معادلة على ميناءي حيفا وأسدود”.

ختم : “إن المقاومة استطاعت أن تتحدى الإرادة الأميركية، وأن تحقق إنجازات استراتيجية تعزز من قدرات وفعالية ومكانة محور المقاومة على حساب المحور الأميركي في المنطقة”.