IMLebanon

معوض والدويهي: لوضع حدّ لهذه الظاهرة الخطيرة

التقى رئيس حركة “الاستقلال” النائب ميشال معوض وعضو كتلة “تحالف التغيير” النائب ميشال الدويهي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مقر الوزارة.

وقال معوض والدويهي في بيان: “تأتي هذه الزيارة في إطار متابعتنا الحثيثة للاعتداءات والتجاوزات المتكررة على أهلنا ومؤسساتنا والممتلكات الخاصة في زغرتا الزاوية، وطالبنا بوضع مؤسسات الدولة أمام مسؤولياتها في حماية الناس وتوقيف ومعاقبة المعتدين والمخلين بالأمن”.

وأضاف البيان: أوضحنا خلال اللقاء تفاصيل ما يجري وتداعياته المحتملة على السلم الأهلي في المنطقة، وشددنا على ضرورة وضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة – التي طالت في الآونة الأخيرة سلامة وممتلكات أهلنا ومؤسساتنا التربوية والدينية، وبعض مرافق ومراكز خدمات الدولة – وعدم التساهل مع المرتكبين من أشخاص وشبكات، ومحاسبتهم.

وتابع: نقدر للوزير مولوي تفهمه وتجاوبه السريع، إذ تعهد بإدراج هذا البند في جدول أعمال اجتماع مجلس الأمن المركزي الأسبوع المقبل، لأخذ التدابير اللازمة في حق المرتكبين وتطبيق القانون على الجميع.

وختم: “سنستكمل الضغط والاتصالات التي بدأناها بالمعنيين، رفضا لوضع الأوادم في منطقتنا تحت رحمة المعتدين والمخلين بالأمن والكرامات، وحماية للسلم الأهلي والاستقرار والعيش المشترك الذي شكل عبر التاريخ ركيزة لقوة منطقتنا”.