IMLebanon

ترامب: الجميع يعلم أن شاغل البيت الأبيض ضعيف

علق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، على مقتل جنود أميركيين في قاعدة بالأردن، وألقى باللوم على خلفه جو بايدن معتبرا سبب مقتلهم تمكين الأخير أعداء أميركا من إطلاق العنان للفوضى.

وقال ترامب في بيان: “الولايات المتحدة ومنذ أن تنازل جو بايدن عن الكرامة الأميركية في أفغانستان، مضى العالم إلى الجحيم”، مشيرا إلى أن “الجميع يعلم أن شاغل البيت الأبيض ضعيف وغير كفء وفاسد”.

وأضاف: “لقد تسبب استسلام القوة والردع الأميركية تحت قيادة جو بايدن المحتال في موت أعداد كبيرة ومعاناة مروعة واضطرابات لا توصف في جميع أنحاء العالم”.

وتابع: “لقد قتل 3 من جنود الاحتياط الشجعان في الجيش الأميركي تاركين وراءهم عائلات مكلومة، لأن المحتال جو قام بإثراء وتشجيع وتمكين أعداء أميركا لإطلاق العنان للفوضى والإرهاب في القاعدة في الأردن حيث قتل هؤلاء الوطنيون بوحشية. وأصيب أكثر من 40 جنديا آخرين”.

وأكد أن “الكثيرين لن يعود كما كانوا مرة أخرى أبدا، وبما أن جو بايدن جعل بلادنا تندفع مباشرة نحو الحرب العالمية الثالثة، فقد أصبح الأمر أكثر تعقيدا، المذبحة التي يخلقها سوف تتفاقم”.

ورأى أنه “لم يظهر بمثل هذا الوضوح قبل أن جو بايدن لا يمكن ببساطة أن يكون القائد الأعلى. من أجل سلامتنا وأمننا، بل وبقائنا”.

وختم ترامب بيانه قائلا: “الشعب الأميركي يجب أن يطرد المحتال جو بايدن وإدارته الفاشلة بأكملها في تشرين الثاني المقبل، قبل أن يتمكنوا من القضاء على أرواح أميركية أخرى ثمينة، قبل فوات الأوان”.