IMLebanon

إعلانٌ من السفارة الأميركية حول منح فولبرايت للدراسات العليا

أعلنت السفارة الأميركية في لبنان، أنها “تقوم حاليا بقبول طلبات الالتحاق ببرنامج منح فولبرايت للدراسات العليا للعام الاكاديمي 2025-2026″.

وقالت في بيان:”يغطي هذا البرنامج تكاليف الدراسة العليا في جامعة أميركية لمدة أقصاها سنتين تبدأ في شهر آب 2025. هذا البرنامج هو برعاية وزارة الخارجية الأميركية وقد أنشئ لتكريم العضو السابق في مجلس الشيوخ الأميركي وليام فولبرايت ولتأكيد التزام الولايات المتحدة الأميركية باستضافة الطلاب المتفوقين من كافة أنحاء العالم لمتابعة دراساتهم العليا في الجامعات الأميركية”.

وتابعت: “تتكفل الحكومة الأميركية بغالبية مصاريف المشاركين بما في ذلك تذاكر السفر ذهاباً واياباً والقسط الجامعي والسكن والتأمين الصحي. إن المنافسة في هذا البرنامج هي على أساس الجدارة وكافة المتقدّمين المقيمين في لبنان من جميع الانتماءات هم مدعوون لتقديم الطلبات. سوف ينظر للمتقدمين بغض النظر عن العرق، أو الدين، أو الجنس، أو العمر، أو الإعاقة الجسدية. المواطنون اللبنانيون وحاملو وثيقة السفر الخاصة باللاجئين الفلسطينيين الصادرة عن الحكومة اللبنانية هم مؤهلون للتقدم بالطلبات. لمزيد من المعلومات حول المؤهلات والاختصاصات المطلوبة، وتعبئة الطلب والمستندات، الرجاء زيارة الموقع التالي: : https://lb.usembassy.gov/fulbright-foreign-student-program”.

وأشارت الى أن آخر مهلة لتقديم الطلبات هي 2 أيار، 2024.