IMLebanon

فلسطين: بلينكن لم يطرح أي بدائل سياسية أو حلول

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الموقف السعودي بشأن القضية الفلسطينية هو المسار الصحيح للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد أبو ردينة ارتياحه للموقف السعودي تجاه الطرف الإسرائيلي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي، موضحا أنه رحب بهذا الموقف ترحيبا شديدا، لأنه “فعلا هذا هو الطريق السليم، وهذا هو المسار الصحيح للأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها”.

وأكد نبيل أبو ردينة أن “الموقف السعودي والعربي والانسجام الفلسطيني العربي مهم جدا في مواجهة التحديات التي نعيشها الآن”، معربا عن أسفه حيال نتائج اللقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في رام الله، في الوقت الذي أكد فيه أن الأخير لم يطرح في لقائه أي بدائل سياسية أو حلول.

وأشار إلى عدد من المطالب قدمتها السلطة الفلسطينية إلى وزير الخارجية الأميركي، أهمها وقف الحرب، وسرعة إغاثة غزة، مشيرا إلى أن المساعدات لا تصل بالطريقة الكافية، فضلا عن الإفراج عن الأموال الفلسطينية “لأننا في ضائقة مالية كبيرة جدا، خاصة وإن إسرائيل تحتجز أموالنا لأنها لا تريد للسلطة الوطنية أن ترسل أموالا للشعب الفلسطيني في غزة”.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية على أن واشنطن قادرة على وقف الحرب على غزة لكنها غير راغبة، كونها تواجه انتخابات خلال أشهر قليلة، وأن كل ما يهم أميركا أمن إسرائيل.