IMLebanon

احتفال بعيد القديس مارون في طرابلس بمشاركة “القوات”

شارك وفد نيابي وقيادي من حزب القوات اللبنانية بتكليف من رئيسه سمير جعجع في القداس الاحتفالي بعيد القديس مارون في كنيسة مار مارون في طرابلس، الذي ترأسه السفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، وعاونه راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف ورئيس أساقفة طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك المطران جاورجيوس إدوار ضاهر، وعدد من كهنة الأبرشية.

وضم الوفد النواب فادي كرم وإيلي خوري وغياث يزبك ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد ومنسق طرابلس في الحزب فادي محفوظ وبيار ضو من المكتب.

كما شارك في القداس ممثل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير السياحة وليد نصار، بالاضافة الى شخصيات وزارية ونيابية وسياسية وحزبية وعسكرية وأهلية.

وأكد المطران سويف في عظته على “تمسك الموارنة بلبنان الشراكة، والذين كانوا في أساس تكوينه وطنا ودولة مع سائر العائلات الروحية اللبنانية”، لافتا الى “أهمية الحفاظ على لبنان واستقلاله ووحدته بعيدا من هيمنة فئة على اخرى ومن الرهانات للخارج”.

وكانت كلمة للسفير المونسنيور بورجيا نقل فيها “بركة الحبر الاعظم البابا فرنسيس للموارنة واللبنانيين”، ونوّه “بالدور الماروني في الحفاظ على لبنان التعددي المتنوع في إطار المحبة والمساواة والعلاقات الأخوية بين أبنائه”.