IMLebanon

كرم: عمل “الخماسية” توقف

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي كرم، أن “هناك طرفًا يسعى إلى قبض ثمن القرار 1701 بمقايضة ما، إلا أن منطق التسويات انتهى”.

وقال في حديث ضمن برنامج “الجمهورية القوية” عبر “لبنان الحر”: “اليوم هناك خطوات منطقية، فعندما يتم تطبيق القرار 1701 وتبسط الدولة سلطتها ويحصل الاستقرار ماذا سيكون دور حزب الله حينها، فقضيته ستنتهي”، ولفت إلى أن “المسؤولين في الدولة اليوم يستسلمون لحزب الله، والقوى الدولية لا تريد حربا شاملة والحزب يحاول الاستفادة من هذا الشيء ويبيع عدم حصول الحرب لهذه القوى كما أن طهران لا تريد الحرب أيضا”.

وأشار كرم إلى أن “عمل اللجنة الخماسية توقف حاليا والحوار الذي يدعو إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري إستعراضي، والهدف منه القول إن الحل هو بالمقايضات”، وأعلن ان “لا مشكلة لدينا في الحوار مع حزب الله لكن حواره هو حوار الدويلة والمحاصصة، ومع القوات اللبنانية هذا الأمر لا يحصل فنحن نريد الدولة والدستور والقانون”.

وختم: “الخرق الوحيد، هو عبر تخلي حزب الله عن مشروعه الإقليمي وأن يجلس على طاولة لبنانية لبنانية وشراكة، وإلا لا أحد يعرف إلى أين نتجه، فنحن أبدا لن نسير بقناعاته وحزب الله لا يمكنه أن يحكمنا”.