IMLebanon

إيلون ماسك: إنتصار أوكرانيا خيالي

توجّه الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الأميركيين، قائلا: إنه “لا توجد أي احتمالية لخسارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحرب في أوكرانيا”.

وأدلى ماسك بهذه التعليقات خلال منتدى أقيم الاثنين على “X Spaces”. وشملت المناقشات معارضي مشروع قانون في مجلس الشيوخ، من شأنه أن يقدم مزيداً من المساعدة لأوكرانيا لمواصلة قتالها ضد روسيا، من بينهم رون جونسون عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ويسكونسن، وجي دي فانس العضو عن ولاية أوهايو، ومايك لي العضو عن ولاية يوتا، بالإضافة إلى فيفيك راماسوامي، المرشح الرئاسي الجمهوري السابق.

وأعرب ماسك عن تأييده لتصريح أدلى به جونسون، وقال فيه إن “بوتين لن يخسر في أوكرانيا”، وإن أولئك الذين يتوقعون انتصار أوكرانيا “يعيشون في عالم خيالي”.

وقال: “لا توجد أي احتمالية لخسارته الحرب في أوكرانيا”، مضيفاً أن هناك ضغوطاً على بوتين لمواصلة القتال، وأنه “إذا تراجع فسيتم اغتياله”.

ولفت إلى أن اهتمامه ينصب على “وقف قتل الأشخاص على جانبي الحرب”، مضيفاً أنه يشك في الحكمة من السعي للإطاحة ببوتين، مضيفاً أنه “بالنسبة لأولئك الذين يريدون تغيير النظام في روسيا، عليهم أن يفكروا في من هو الشخص الذي يمكنه الإطاحة ببوتين، وهل من المحتمل أن يكون هذا الشخص من دعاة السلام؟ على الأغلب لا”. وقال ماسك إن مثل هذا الشخص سيكون على الأرجح “أكثر تشدداً من بوتين”.

وأكد أنه يأمل في أن يتواصل الأميركيون مع ممثليهم المنتخبين لإقناعهم بعدم تنفيذ مشروع القانون الخاص بتقديم مزيد من المساعدات المالية لأوكرانيا، مضيفاً: “هذا الإنفاق لا يساعد أوكرانيا. إن إطالة أمد الحرب لا تساعد أوكرانيا”.