IMLebanon

فرص لزيادة التبادل التجاري بين لبنان والكويت

أكد رئيس مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي أسعد صقال في تصريح وجود “فرص حقيقية اليوم لزيادة التبادل التجاري بين لبنان والكويت لا سيما لجهة زيادة قيمة الصادرات اللبنانية إلى هذا البلد الشقيق”.

وكشف صقال عن “إرتفاع الطلب في المرحلة الراهنة على المنتجات اللبنانية في السوق الكويتية بسبب المقاطعة الكويتية للسلع العالمية، على خلفية حرب غزة”، معتبراً أن “ذلك يشكل فرص حقيقية لرفع قيمة الصادرات اللبنانية إلى الكويت خصوصاً أن المنتجات اللبنانية هي منتجات مفضّلة للشعب الكويتي الشقيق”.

وكشف صقال عن “خطوات سوف يقوم بها مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي في المرحلة المقبلة من أجل تحفيز المصدّرين لتوجيه صادراتهم إلى السوق الكويتية إلى جانب الأسواق الخليجية”.

وأمل صقال أن “تستقيم الحياة السياسية في لبنان سريعاً بإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة لإستعادة الزخم في العلاقات اللبنانية الخليجية وبشكل خاص مع الكويت، وذلك من أجل إعادة تفعيل عملية التعاون الإقتصادي المشتركة بين لبنان والكويت على كافة المستويات، في مجالات الإستثمار والتجارة والسياحة وغير ذلك الكثير، لا سيما أن دولة الكويت الشقيقة تأتي تاريخياً في مقدمة الدول التي يرتبط لبنان معها بعلاقات تعاون إقتصادي وتنموي وإجتماعي وثيقة”.

وبلغت الصادرات اللبنانية الى الكويت في العام 2022 حوالى 86 مليون دولار، فيما الإستيراد من الكويت الى لبنان بلغ نحو 13.5 مليون دولار، بحسب إحصاءات الجمارك اللبنانية، وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام 2022، بلغت صادرات لبنان الى الكويت حوالى 36.6 مليون دولار، أما الإستيراد فبلغ نحو 7.7 مليون دولار.

February 21, 2024 03:21 PM