IMLebanon

عدوان: خطة الحكومة تقوم على شطب أموال المودعين

إعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عدوان، أن “خطة الحكومة لإعادة انتظام المصارف تقوم على شطب أموال المودعين”، مؤكدا أن “كل من يريد شطب الودائع سيتحمّل مسؤوليته أمام القانون وأمام الناس”.

إلى ذلك، أعلن عدوان في حديث لبرنامج “صار الوقت” عبر الـmtv، أنه “في حال لم يُقبل الطعن بالموازنة سنقوم بتقديم اقتراح قانون لتعديل بعض الرسوم”.

من جهة ثانية، أوضح “أننا رفضنا التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون من قِبل الحكومة، ونحن لسنا في مجلس الوزراء لنعترض على تعيين رئيس الأركان”.

وعن العريضة التي يعمل عليها “التيار الوطني الحر” بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وتقديم شكوى أمام المجلس النيابي بتهمة “مخالفة الدستور”، قال عدوان: “سندرس الحيثيات وعلى ضوئها سنقرر”.

أما في ملف النزوح السوري فرأى أنه “لو أراد وزير الخارجية عبدالله بو حبيب أن يمارس سيادته لاستدعى المسؤول بلبنان عن الـUNHCR و”قطعلو ticket”.

كذلك طالب بـ”قرار رسمي وسياسي بنشر الجيش اللبناني في الجنوب”، مضيفًا: “نرحّب بموقفي ميشال عون ورئيس التيار جبران باسيل حول عدم زج لبنان بحرب غزة لأنه يصبّ بموقفنا إلا إذا كان تكتيكياً”.

وشدد على “أننا خلف الجيش اللبناني في أي اعتداء على لبنان، وعندما نقرّر أن نقاوم يعرفنا اللبنانيون كيف نقاوم”.

وفي موضوع الرئاسة، أكد عدوان “ألا مانع لدينا بالتشاور الثنائي، ومستعدون للتشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بصفته ممثلاً للفريق الداعم لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية، وإذا كان لديه الاستعداد للانتقال إلى مرشحين جدد يكون التشاور قد أثمر”.

وتابع: “لست مرشّحاً إلى رئاسة الجمهورية، وأؤمن بأن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لديه كل المؤهلات للوصول إلى سدة الرئاسة”.