IMLebanon

خليل: لم ألتقِ جعجع والطعن بالموازنة أمر كارثي

أكّد النائب علي حسن خليل وجود “تخبّط حكومي منذ العام 2019″، مشيراً الى أنّ “الدعم خسّر لبنان أكثر من 15 مليار دولار وللأسف وصلنا الى ما حصل”.

ورأى خليل، في مقابلة عبر mtv أنّه “من حق الناس أن تسأل عن مسؤوليتنا، ولكن مجموعتنا السياسية كانت تهاجَم بشكل مستمر في حين كنا نشارك في الاجتماعات، ونحذّر حسان دياب وحكومته من الخطوات المالية التي اتخذت”.

واعتبر أنّ “الموازنة لا تلبي المطلوب ولا الواقع والزيادات يجب أن تكون من ضمن أساس الراتب لاحتسابها في تعويضات نهاية الخدمة بعد التقاعد، ووزراؤنا عبّروا عن تحفظهم في جلسة مجلس الوزراء بسبب تشتيت الزيادات التي أقرّت في تركيبة غير مفهومة”.

ولفت خليل الى أنّ “أي طعن بكل الموازنة يعيدنا الى موازنة العام الماضي التي تتبع القاعدة الاثني عشرية وهذا الأمر كارثي على الرواتب وغيرها”.

وأضاف: “وزراؤنا عبّروا عن تحفظهم في جلسة مجلس الوزراء بسبب تشتيت الزيادات التي أقرّت في تركيبة غير مفهومة”.

وكشف خليل أنه لم يلتقِ “رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ولا يوجد أي مانع مبدئي من اللقاء معه فلا أعداء لحركة أمل في لبنان إنما خصومات سياسية”.

وأضاف: “عسى أن لا يحتاج أطراف اللجنة الخماسية حول لبنان إلى حوار فيما بينهم”.

وأكد خليل أنّ “الحزب لا يريد المواجهة الواسعة في لبنان لأن الأمر بلا جدوىاي، ونتمنى الوصول إلى الهدنة لكن ما حصل اليوم جريمة متمادية بحق الشعب الفلسطيني ومصدر قلق”.

وفي الختام، قال “إذا حصل تأجيل للانتخابات البلدية لا يجب أن يكون لمدة طويلة”.