IMLebanon

ما هو حلم ياسمينا زيتون بعد الفوز بلقب ملكة جمال العالم؟

نجحت ياسمينا زيتون ، ملكة جمال لبنان للعام 2022 ، في التأهل لمسابقة ملكة جمال العالم، التي ستقام في الهند، وذلك من بين أفضل أربعين مشتركة.

وأشارت في حوار مع “العربية” إلى أنها “لم تكن تتوقع الفوز والتأهل لمسابقة جمال العالم، بالإضافة إلى وصولها إلى مجموعة أفضل خمس مشتركات من (بوتسوانا، ونيجيريا، وزيمبابوي، وإنجلترا، ولبنان) ضمن مشروع الجمال الهادف تحت عنوان “تحدي” head to head التابع للمنظمة الجمالية، والذي يهدف إلى إشراك المتنافسات في القضايا والمخاطر التي تهدد العالم”.

في سياق آخر رأت أنها حققت عدة أمور بعد مرحلة انتخابها منذ عامين وهي تفتخر بذلك، فهي ساعدت نساء من خلال إعطائهن دروساً في كيفية الثقة بأنفسهن، كما أنها أطلقت فلتر عنوانه Queens without filter لتشجيع النساء على المحافظة على طبيعتهن ولدفعهن نحو تقبّل أنفسهن كما هن والابتعاد عن “الفلتر”، ربما هذا ساعدها أيضاً للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم، وهي تشجع كل امرأة على أن تكون حقيقية وعلى طبيعتها وأن تحافظ على إيمانها ومبادئها كما كانت هي دائماً.

وتطرقت إلى خططها المستقبلية بعد الفوز فقالت إن أهمّها إنشاء مطبخ للعموم public kitchen يهدف إلى تأمين طعام للمحتاجين والفقراء بطريقة مجانية وسهلة.

اعتبرت أن “وجودها في الهند من التجارب الفريدة في حياتها، فهذا البلد لا يشبه برأيها بقية البلدان خاصةً لجهة سحر الطبيعة، والثقافة التي يتمتع بها الناس هناك، والمعتقدات، ونوعية الطعام، ووصفت الشعب الهندي “بالطيب والكريم”.

وقالت ياسمينا زيتون إن “تخصصها في الصحافة ساعدها كثيراً، علماً أن شغفها بهذه المهنة كان موجوداً في داخلها”.

ختمت حديثها بالتطرق إلى أهمية الرجل في حياة المرأة، فالرجل المؤثر في حياتها هو والدها الذي لعب دوراً مهماً في أن تصبح ما هي عليه اليوم وتحقق نجاحاتها، هو من شجعها على المشاركة في الانتخابات الجمالية، فكان معها في كل خطوة داعماً لها، وهو يعرف طاقاتها وأحلامها، وهناك تناغم في الأفكار بينهما.