IMLebanon

“الاعتدال الوطني” عن زيارة بري: كان الجو إيجابيًا

زار تكتّل “الاعتدال الوطنيّ” الرّئيس نبيه بري وأطلعه على نتائج جولاته على مختلف الكتل النيابية “وكان الجو إيجابيًا”.

وقال التكتل في بيان: “الرئيس بري أكد للتكتل استمراره بدعم هذه المبادرة، مشيرًا إلى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن خصوصًا وأننا في مرحلة حرب ومفاوضات تستدعي وجود رئيس حفاظًا على التوازنات والصلاحيات”.

أضاف: “جدّد التكتل التأكيد بأن مبادرته انطلقت من دوافع وطنية أملتها الظروف الصّعبة التي يعيشها بلدنا، كما أملاها شعورنا بالمسؤولية لضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء الشغور في الموقع الأول لإعادة الانتظام الدستوري لعمل مؤسسات الدولة”.

وتابع: “قمنا كتكتّل بجولة على الزملاء في مختلف الكتل النيابية وهم يتشاركون معنا المسؤولية عَينها، وطرحنا رؤيتنا التي ترتكز بشكل رئيسي على موضوع انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب فرصة ممكنة، كذلك حاولنا تقريب وجهات النظر استنادًا إلى الدستور والشعور بالمسؤولية والوطنية. التكتل أكد استمرار تواصله الدائم مع جميع الكتل لبحث التفاصيل الشكليّة المتعلقة بالمبادرة”.

وقال: “أكد اعضاء التكتّل لجميع من التقاهم أن مبادرته انطلقت من نقاش داخل التكتل والذي اختار الاعتدال والوسطيّة عنوانًا له، كذلك لفت أعضاء التكتل استعدادهم للاستمرار بمساعيهم من نفس المنطلقات، على أمل التوصّل لانتخاب رئيس للجمهوريّة في وقت ليس ببعيد”.

وختم: “توجّه التكتل بالتهنئة إلى اللبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بحلول شهر رمضان الكريم متمنيًا أن يعم السلام في فلسطين ولبنان مع حلول الشهر الفضيل”.