IMLebanon

آذار الغدّار… صيف وشتاء هذا الأسبوع!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن تُسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط منطقة من الضغط الجوي المرتفع، تؤدّي إلى ارتفاع تدريجي وملموس بدرجات الحرارة خصوصا في الداخل وعلى المرتفعات وتبلغ ذروتها يوم الأربعاء، ثم تعود للانخفاض اعتباراً من يوم الخميس، ممّا يؤدي إلى بعض التقلبات في الطقس اعتباراً من ليل الخميس/الجمعة.

معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين ١٣ و٢٢ درجة، طرابلس بين ١١ و٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الإثنين: صافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة، خصوصاً على الجبال وفي الداخل حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحياناً اعتباراً من بعد الظهر خصوصاً في المناطق الجنوبية.

الثلثاء: صافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة، وتنشط الرياح في المناطق الجنوبية، حيث تصل سرعتها لحدود ٥٠ كلم/س.

الأربعاء: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع، حيث تتخطى معدلاتها بحدود الـ ٤ درجات، وتبقى الرطوبة منخفضة نهاراً، كما تنشط الرياح خاصة في المناطق الجنوبية مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، وترتفع نسبة الرطوبة فيتكوّن الضباب على المرتفعات، وتتكاثف الغيوم خلال الليل مع احتمال تساقط أمطار خفيفة في المناطق الشمالية.

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين ١٥ و٣٥ كم/س.

الانقشاع: جيد إجمالاً.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٠ و٦٠%.

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٤ HPA أي ما يعادل: ٧٦٨ ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٥٣.

ساعة غروب الشمس: ١٧:٤٣.